التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

خطة تحرير الموصل وصلت لمراحلها النهائية 

بغداد – امن – الرأي –
اعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم ” إن القادة العسكريين في البلاد وصلوا إلى المراحل النهائية بشأن الخطة العسكرية لتحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي، مؤكدة أن الخطة ستعرض على رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ، للاطلاع عليها وتحديد موعد إنطلاق العملية.
وقال العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في تصريح صحفي ” إنه تم رسم الخطة العسكرية الخاصة بتحرير الموصل من جميع الجوانب، والآن في طور وضع اللمسات الأخيرة عليها، وستُعرض على القائد العام للقوات المسلحة لإبداء رأيه وتحديد موعد انطلاق العملية العسكرية”.
وأضاف رسول ” أن وزارة الدفاع تعمل حاليا على استكمال الحشود العسكرية قرب الموصل، واستكمال التحضيرات الخاصة بالمعركة، وتحديد مناطق الشروع التي يتم منها انطلاق العملية العسكرية نحو مدينة الموصل”.
وتعد الموصل أكبر مدينة تقع حاليا بقبضة “داعش” في العراق، وكانت أولى المدن التي سيطر عليها التنظيم الإرهابي في صيف عام 2014.
وكان اللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى اعلن السبت الماضي، عن وصول تعزيزات عسكرية وصفها بـ”الضخمة” قرب مدينة الموصل تمهيدا لإنطلاق العملية العسكرية في مؤشر على أنها باتت “وشيكة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق