التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

مجتهد: أردوغان كرّم محمد بن نايف نكاية بمحمد بن سلمان 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، عن السبب الحقيقي لغضب وزير الدفاع السعودي ولي ولي العهد محمد بن سلمان على الرئيس التركي رجب طيب أرودغان.

ووفقاً للمعلومات الني نقلها عن مصادر تركية، قال مجتهد أن الرئيس التركي رجب أردوغان وجه دعوة رسمية الى محمد بن نايف نكاية بمحمد بن سلمان، في رسالة مفادها أن تركيا تؤكد أنها تريد التعامل مع بن نايف وليس بن سلمان.

وكشف مجتهد أن تقليد محمد بن نايف وسام الجمهورية التركية لم يكن بطلب من ابن نايف كما في وقت سابق بل كان مبادرة من أردوغان إرغاماً لابن سلمان بسبب دعمه للانقلاب الفاشل في تركيا، وأضاف :”تصرف أردوغان بشكل مقصود في كل خطوات الزيارة ابتداء من فكرة الدعوة وانتهاء بتفاصيل الحديث بينهما مستحضرا مشاركة بن سلمان في الانقلاب الفاشل”.

وتابع المغرد السعودي: “حين اجتمع أردوغان مع ابن نايف كان الاجتماع جزئين الأول بحضور أعضاء الوفدين والثاني خاصا بينهما في الحديقة بعيدا عن الوفدين، في الاجتماع الأول هاجم أردوغان محمد بن سلمان واتهمه مع ابن زايد بدعم الانقلاب وقال إن لدى تركيا أدلة تتضمن اعترافات صريحة من بعض المعتقلين بدعمهما”.

وتابع”لم يرد محمد بن نايف على انتقادات أردوغان بحق محمد بن سلمان، “واكتفى بابتسامة بعد أن أثنى عليه أردوغان وقال إنك المسؤول الوحيد الذي يمكن التعامل معه في القيادة السعودية”، كذلك تعمّد أردوغان أن تصل انتقاداته إلى محمد بن سلمان “سواء عن تورطه بدعم الانقلاب أو في تفضيل محمد بن نايف عليه وكأنها اتهام له بالتهور وعدم الاتزان.

ويوضح مجتهد” بأنّ أردوغان أبلغ من قبل مستشاريه أن ضمن الوفد السعودي مقربون من محمد بن سلمان وسينقلون له ما جرى بالتفصيل وكأن لسان حال أردوغان أن هذا هو المطلوب”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق