التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

رئيس اركان الجيش:استعدادات معركة تحرير الموصل جارية وفق خطة محكمة 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

اكد رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي ان”استعدادات معركة تحرير الموصل جارية وفق خطة محكمة.
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان” رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، استقبل اليوم يان كوبيش ممثل الأمم المتحدة في العراق، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق بين المؤسسة العسكرية وبعثة الأمم المتحدة في العراق.
وأشاد رئيس أركان الجيش بالدور الكبير للأمم المتحدة التي قدمت لنا الدعم والمساعدة على كافة المستويات.
وأضاف خلال حديثه مع كوبيش إن ” من أولوياتنا نحن كمؤسسة عسكرية الحفاظ على حياة وسلامة المواطنين المدنيين المحتجزين كأسرى لدى داعش الإرهابي ومن خلال المعارك التي خضناها ضد داعش المجرم قد أصبحت لدينا الخبرة الكافية حول كيفية الحفاظ على البنى التحتية للمدن وكذلك الحفاظ على ممتلكات المدنيين “.

وتابع ” ولدينا شواهد عدة في معاركنا الأخيرة في { القيارة – الشرقاط } ، وكانت بحق معارك نموذجية أثارت أعجاب العالم اجمع، وفي نفس الوقت هي رسالة لأهلنا في الموصل حول كيفية تعامل القوات الأمنية مع المدنيين العزل والحفاظ عليهم وعلى ممتلكاتهم”.

وأكد رئيس الأركان إن ” الاستعدادات لمعركة تحرير الموصل جارية وفق خطة محكمة لطرد عصابات داعش الإرهابي والقضاء عليهم وفي نفس الوقت تهيأت كافة المستلزمات للحفاظ على المواطنين وممتلكاتهم بالإضافة إلى إغاثة النازحين وتوفير الأماكن الملائمة لإيوائهم لحين عودتهم إلى مناطق سكناهم”.

من جانبه أكد يان كوبيش إن ” بعثة الأمم المتحدة في العراق مستمرة في تقديم الدعم والمساعدات للشعب العراقي”.
يذكر إن ممثلية الأمم المتحدة قد أنشأت مركز العمليات الإنساني في اربيل يعمل بالتعاون مع الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في مجال الإغاثة وتقديم الخدمات للنازحين والمهجرين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق