التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

رئيس الوزراء : لانريد الدخول مع تركيا بحرب وخفضنا موازنة 2017 إلى 15 ترليوناً 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي بان” العراق لايريد الدخول مع الجارة تركيا بحرب بشأن دخول قواتها الى الاراضي العراقية فيما بين في محور اخر بانه تم تخفيض موازنة 2017 إلى {15 } ترليوناً.
وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقد في مكتبه ببغداد اليوم ، اليوم الثلاثاء ،أن” دخول قوات أجنبية إلى العراق لتحديد الوضع فيه أمر غير مسموح به اطلاقاً ونرفض أي وجود لقوات أجنبية على الأراضي العراقية كما أخشى أن تتحول المغامرة التركية إلى مواجهة إقليمية “.

وأضاف، أن” وجود القوات التركية على الأراضي العراقية اعتداء على السيادة “,مبينا أن” التحالف الدولي يؤيد العراق ويرفض وجود القوات التركية على أراضيه”، لافتا إلى أن” إصرار الأتراك على وجودهم داخل الأراضي العراقية ليس له تفسير”.

وأكد، إن” عصابات داعش الإرهابية اقرب إلى الحدود التركية من الموصل “,مبينا انه” وقعنا خططاً لضمان عدم استغلال القوات التركية الفراغ الموجود ولانريد أن ندخل مع تركيا في مواجهة عسكرية ، كما أن تصرف القيادة العسكرية التركية غير مقبول بكل المقاييس”.

وبخصوص الأزمة الموجودة بين بغداد واربيل بين العبادي بالقول بان ” المشكلات بين بغداد واربيل لن تحل بجلسة أو جلستين ويمكن حلها ضمن عراق موحد”.

ولفت إلى انه” خفضنا العجز في الموازنة من 32 ترليون إلى15 ترليوناً ، فيما بين في محور آخر بان ” مرشحي الوزارات الشاغرة سيقدمون خلال هذا الأسبوع “.

وعن المخاوف من انهيار سد الموصل لفت العبادي إلى، أن” سد الموصل مؤمن بشكل تام من اي خطر محتمل “.
ومضى بالقول انه” نحن مع أعطاء صلاحيات أوسع للمحافظات ومع مشاركة ابناء المناطق في تحرير مناطقهم من دنس عصابات داعش الارهابية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق