التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

مجلس محافظة الانبار : الهيأة التمييزية صادقت على اقالة الراوي 

الانبار – امن – الرأي –
اعلن عضو مجلس محافظة الانبار طه عبد الغني، عن اصدار قرار للهيأة التمييزية بالمصادقة على قرار اقالة محافظة الانبار صهيب الراوي.
وقال ان “الهيأة التمييزية نقضت القرار الخاص بالمحكمة الادارية بشأن الابقاء على المحافظ الراوي”.
واضاف ان “هناك قرارا سابقا من مجلس المحافظة باقالة المحافظ، الا ان الاخير طعن بالقرار لدى المحكمة الادارية وان الراروي حصل على نقض القرار من قبل المحكمة الادارية”.
واوضح عبد الغني ان “المحكمة التمييزية نقضت قرار الادارية وان قرار مجلس المحافظة صحيح وصائب “، مشير الى ان “الهيأة التمييزية اعلى سلطة قضائية وان هناك قضية معروضة امام محكمة القضاء الاداري وموعدها اليوم للبت بقرار الاقالة، ويفترض بالادارية ان يكون قرارها مصادق لما قالته التمييزية”.
وكان عضو مجلس محافظة الانبار شلال ماهي اوضح في 4 ايلول الماضي، ان مجلس المحافظة ينتظر بت محكمة القضاء الاداري باقالة المحافظ صهيب الراوي، لفتح باب الترشيح للبديل عنه.
يذكر ان مجلس محافظة الانبار، قد صوت في 29 من اب الماضي، على اقالة المحافظ صهيب الراوي.
يشار إلى ان، مجلس المحافظة صوت في 28 من حزيران الماضي، على اقالة الراوي، فيما طعن الراوي بالقرار لدى القضاء، عادا قرار اقالته استهدافا سياسيا.
وردت المحكمة الإدارية، نهاية تموز الماضي، قرار اقالة المحافظ صهيب الراوي.
وكانت وسائل اعلام تناقلت في تموز، وثيقة صادرة من مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى محافظ الانبار صهيب الراوي، موجها اياه خلالها ادارة صلاحياته التنظيمية والادارية لحين صدور الحكم بالطعن المقدم الى المحكمة الاتحادية بشان الاقالة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق