التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

العميد باقرزادة: قسم من معلومات البعد الانساني للحرب المفروضة بيد الاميركيين 

وكالات – سياسة – الرأي –
اعلن مسؤول لجنة البحث عن رفات المفقودين في الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد محمد باقر زادة بان قسما من معلومات البعد الانساني للحرب المفروضة هي الان بيد الاميركيين اثر استحواذهم على وثائق وزارة الدفاع العراقية خلال الغزو الاميركي للعراق.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين اليوم الخميس اكد العميد باقرزادة وجود نحو 9 مقابر في العراق تم دفن شهدائنا فيها (خلال فترة الحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية 1980-1988) وقال ان الاميركان استحوذوا على كل معلومات ووثائق وزارة الدفاع العراقية وهي الان بتصرف البنتاغون وان المعلومات الانسانية للحرب ايضا هي جزء من ذلك.

وضمن تاكيده على ضرورة الحصول على هذه المعلومات من الاميركيين قال لقد بذلت مساع على مرحلتين للحصول على هذه المعلومات ولكن لم نحصل لحد الان على نتيجة نهائية ونحن نتصور ان حصولنا على هذه المعلومات سيسهل بشكل ملحوظ عملية العثور على رفات باقي الشهداء .

واشار الى ان فرق البحث عن رفات الشهداء الى جانب نشاطها في جنوب العراق تمارس نشاطها في كردستان العراق واضاف اننا اجرينا مباحثات مع الجانب العراقي بهدف توسيع دائرة البحث عن رفات الشهداء.

وافاد بانه تم لحد الان العثور على رفات 47 الف شهيد بينهم 8 الاف مجهول الهوية فيما تم تحديد هوية الباقين ولم يبق سوى رفات 5 الاف شهيد قسم منهم مجهولي الهوية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق