التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

آية الله موحدي كرماني: لاجدوى من تعليق الآمال باميركا 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد خطيب الجمعة في طهران وعضو مجلس خبراء القيادة في ايران آية الله محمد علي موحدي كرماني انه لاجدوى من تعليق الآمال باميركا.

وانتقد الشيخ موحدي كرماني البعض ممن يشعرون بالخوف من اميركا والتصريحات التي يطلقونها حول ضرورة المساومة معها.

وفي سياق آخر أشار الى تأكيد قائد الثورة على ضرورة تنفيذ خطة الاقتصاد المقاوم ، مؤكدا على ضرورة استخدام المسؤولين في السلطة التنفيذية لكافة الامكانيات والطاقات من اجل تحقيق اهداف هذه الخطة وسد الحاجات الاقتصادية للبلاد.

كما اكد على ضرورة الاستغناء عن الاموال التي سرقتها اميركا مشددا ، انه رغم ذلك ينبغي متابعة هذا الحق ولكن لاينبغي تعليق الآمال باميركا.

وندّد بسياسات اميركا المناهضة لايران وقال ، ان واشنطن لاتقوم باي عمل سوى وضع العراقيل مؤكدا على ضرورة الثبات والاعتماد على الطاقات الذاتية في البلاد.

ووصف اميركا بأنها أشد المنكرات في العالم اليوم واكد على ضرورة التصدي لها ومكافحتها.

وقال خطيب الجمعة في طهران ، ان واشنطن تمارس الهيمنة والتسلط على رقاب البلدان الاسلامية الضعيفة حيث ان معظم بلدان العالم إما تشعر بالخوف منها او ترضخ لها طمعا.

وعدّ نظام آل سعود بانه مثالا على هذا الوضع ، لافتا الى انه مع الكيان الاسرائيلي المحتل وتنظيم داعش الارهابي بمثابة الايادي الخبيثة لاميركا في المنطقة.

وانتقد اوروبا بسبب وقوفها مع اميركا في مناهضة النظام الاسلامي في ايران لذلك ينبغي التحلي بالوعي وايقاظ البلدان الاسلامية من سباتها.

وندّد آية الله موحدي كرماني بنظام آل سعود بسبب صدّه الايرانيين عن اداء مناسك الحج، منوها الى كارثة مصرع آلاف الحجاج في منى.

واعتبر هذه الكارثة بأنها اعتصرت قلوب المسلمين وجميع الاحرار في العالم ، مشددا انه لاينبغي تناسيها مايتطلب التخطيط لادارة شؤون الحج بصورة صحيحة وازاحة آل سعود عن هذه المهمة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق