التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الخارجية العراقية تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة مرتكبي المجزرة الدموية في صنعاء 

بغداد – سياسة – الرأي –
طالبت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاحد، المجتمع الدولي بمحاسبة القائمين على الجريمة الدموية في صنعاء.
وافاد بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” الخارجية العراقية تدين وبشدة الجريمة الشنعاء والمجزرة الدموية التي حصلت في العاصمة اليمنية صنعاء بسبب القصف الوحشي الذي تعرض له مجلس عزاء فيها، والذي اوقع المئات من الضحايا والجرحى، لما مثّله من استرخاص واضح لحياة المدنيين الابرياء”.

واضاف” كما طالبت الوزارة المجتمع الدولي باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمحاسبة القائمين على هذا الفعل الهمجي وتقديمهم للعدالة”، مجددة” رفضها لأي تدخل عسكري في اليمن مع ضرورة دعم كافة جهود الحوار والتسوية بين الاشقاء اليمنيين بعيداً عن لغة السلاح ومنطق الحرب، وبما يحقق الامن والسلام والكرامة لهذا الشعب الكريم “.

وكان الطيران السعودي، استهدف مساء أمس السبت، مراسم عزاء بالصالة الكبرى في العاصمة صنعاء، فيما أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، أن الحصيلة الأولية لضحايا استهداف الطيران السعودي للصالة الكبرى بصنعاء بلغت 656 شهيدا وجريحا.

وأوضح القائم بأعمال وزارة الصحة العامة والسكان غازي إسماعيل، في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس بصنعاء، أن مستشفيات أمانة العاصمة استقبلت حتى الآن 90 شهيدا و566 جريحا معظمهم إصابتهم خطيرة.

فيما أفادت مصادر طبية، من صنعاء اليوم الأحد، بارتفاع حصيلة استهداف القاعة الكبرى إلى 213 شهيداً، لافتة إلى إن “جثثهم تفحمت ولم تعرف ملامحهم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق