التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

ولايتي: الغرب لديه سجل أسود في السرقات العلمية 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد عضو المجلس الاعلى للثورة الثقافية في ايران، ان الغرب لديه سجل أسود في السرقات العلمية، داعيا وزارة العلوم والمؤسسات المسؤولة بأن تعمل بيقظة ووعي بشأن الزيارات ذات الظاهر العلمي.

وقال علي اكبر ولايتي خلال ترؤسه الاجتماع الـ250 للجنة الثقافة والحضارة الاسلامية الايرانية، اليوم الاحد، قال: ان العلوم الاساسية تشكل احد الموارد التي أوليت اهتماما كبيرا في الحضارة الاسلامية والايرانية وتاريخ العلوم الاسلامية، الا ان التاريخ العلمي لم يبذل اهتماما كافيا بهذا الجانب من الحضارة.
وأشار ولايتي الى نشر مجلة ساينس (science) موضوع حول النمو العلمي في ايران، وقال: قبل فترة قام احد اعضاء تحرير هذه المجلة بزيارة الى ايران ونشر تقريرا عن بعض ما وصفه المخالفات العلمية في مجال نشر المقالات البحثية وبيع وشراء الأطروحات الجامعية في ايران، وقد تضمن التقرير نوعا من التشويه والتجني، ومن البديهي ان الهدف من نشر هذه المقالات بظاهرها المحايد، هو المساس بالتقدم العلمي بالبلاد.
واضاف: رغم ان بعض هذه المخالفات تحصل في بلادنا للأسف، الا ان الغربيين لديهم سجل اكثر سوادا في السرقات العلمية.
ودعا ولايتي وزارة العلوم والمؤسسات المعنية المسؤولة الى اليقظة والوعي وتوخي الحذر تجاه الزيارات ذات الظاهر العلمي، حسبما حذر قائد الثورة المعظم.
ولفت الى ان الهدف من المحاولات هو الايحاء بانعدام الهوية لدى الشعب الايراني الذي تمكن من إحباط المساعي اميركا وحلفائها في تحقفيق مآربهم اللامشروعة. وأضاف: ان الغربيين اقتاتوا على فتات الموائد العلمية للعلماء المسلمين، الا انهم لم يشيروا ابدا الى هذا الموضوع.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق