التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزارة الصحة والبيئة تنفذ حملة توعوية ضد مخاطر الالغام للعوائل النازحة من الحويجة 

بغداد – امن – الرأي –
نفذت وزارة الصحة والبيئة، حملة توعوية ضد مخاطر الالغام والمخلفات الحربية للعوائل النازحة من قضاء الحويجة في محافظة كركوك.
ونقل بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، اليوم الثلاثاء عن مدير عام دائرة شؤون الالغام خالد رشاد القول ان “الفرق الفنية التابعة للدائرة قامت بحملة توعية ضد مخاطر الالغام والمخلفات الحربية والاجسام الغريبة للعوائل النازحة لتجنيبهم من المخاطر التي قد تواجهم عند عودتهم الى مناطقهم بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية”.
وبين ان “الحملة شملت مناطق مجمع عمر بن الخطاب وقرية الصيادة ومضيف الشيخ محمود مزهر الشاهين ومجمع يحياوة في قضاء داقوق وكذلك مجموعة قرى قرة حسن”.
واضاف رشاد ان “الحملة التوعوية تمت بالتعاون والتنسيق مع دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الشمالية ومديريتي البيئة في محافظتي كركوك وصلاح الدين”، فضلا عن جمعيتي الهلال الاحمر العراقي فرع كركوك ورابطة الغد لرعاية المرأة والطفل وكذلك مديرية الشباب والرياضة في المحافظة”.
يشار الى ان، دائرة شؤون الالغام كانت قد وضعت خطة طوارئ للعمل الميداني لغرض الاستعداد لتداعيات عملية تحرير الموصل وسهل نينوى وما سيرافقها من نزوح متوقع للاهالي باتجاه المحافظات المجاورة والمخيمات التي تمت تهيأتها لاستقبالهم بهدف تنفيذ الحملات التوعوية من مخاطر الالغام والمخلفات والاجسام الغريبة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق