التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

نتنياهو يحذّر من تصاعد العمليات الفلسطينية خلال “الأعياد اليهودية” 

وكالات – سياسة – الرآي –
حذّر رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء، من تصاعد العمليات الفلسطينية خلال فترة الأعياد اليهودية، داعيًا الإسرائيليين إلى توخي الحذر واليقظة.

وقال نتنياهو خلال زيارته للمصابين الإسرائيليين في العملية التي نفذها المقدسي مصباح أبو صبيح أول أمس : نعلم أن في هذه الفترة بالذات يحاول “مشعلو الإرهاب”، والمحرضون على أشكالهم أن يشعلوا النيران.
وأضاف :”يجب على جميع المواطنين (الإسرائيليين) أن يبقوا يقظين، لاسيما قوات الأمن التي تعمل ليلًا ونهارًا من أجل حمايتنا، ويشكل أفرادها – كما وصف – “السد المنيع” الذي يقف بين هؤلاء “القتلة” والمواطنين الإسرائيليين”، على حد تعبيره.
ويبدأ الاحتفال عند الصهاينة بـ”عيد الغفران” مساء اليوم الثلاثاء حتى فجر الخميس، ويوم الأحد المقبل يبدأ الاحتفال عندهم بـ”عيد السوكوت”، الذي يستمر أسبوعًا. ويتوقع أن تشهد هذه الفترة تصعيدًا في اقتحامات المسجد الأقصى المبارك.
وكان مفوض شرطة الاحتلال في القدس يورام هاليفي، قد صرّح بخصوص عملية أبو صبيح بأن “انتشار الشرطة المكثف في الشوارع منع وقوع هجوم أكثر مأساوية”، مشيرًا إلى أن “منفذ الهجوم، استخدم رشاشًا من طراز M16 وبحوزته ذخائر كثيرة جدًا، وكان متوجهًا نحو مركز المدينة، حيث كان سيقتل المزيد من الأشخاص”.
وقتل في العملية كلًا من الإسرائيلية فانا مليحي (60 عامًا)، وهي موظفة متقاعدة من الكنيست، والشرطي من وحدة “يسام” الخاصة يوسيف كيرما (31 عامًا)، وأصيب ستةٌ آخرين بجراحٍ متفاوتة بينهم عناصر من منظومة أمن الاحتلال.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق