التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

مسؤول كردي: زيارة ممثل قائد الثورة لاربيل تؤكد ضرورة المواجهة المشتركة للتكفيريين 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعتبر المدير العام لمكتب العلاقات في حكومة منطقة كردستان العراق مع ايران عبدالله آكرةاي، ان زيارة ممثل قائد الثورة الاسلامية آية الله مجتبى حسيني الي مدينة اربيل جاءت تاكيدا للمواجهة المشتركة ضد التكفيريين.

وفي تصريح صحفي، اعتبر آكرةاي شهر محرم العام الجاري فرصة للتاكيد من جديد علي العلاقات التاريخية بين الكرد والمسلمين الشيعة وقال، ان لقاء آية الله مجتبي حسيني مع رئيس اتحاد علماء الدين المسلين في كردستان العراق كان مفيدا للغاية حيث تباحث خلاله الجانبان حول العلاقات التاريخية بين الكرد والمسلمين الشيعة والمزيد من تطوير هذه العلاقات وتعزيز التكاتف في مكافحة الارهاب التكفيري.

واضاف، ان المكافحة الفكرية المشتركة الي جانب القتال ضد داعش، كان اهم موضوع بحثه ممثل قائد الثورة الاسلامية في شؤون العراق مع رئيس اتحاد علماء الدين المسلمين ورئيس حكومة اقليم كردستان العراق.

وكان ممثل قائد الثورة في العراق آية الله مجتبى حسيني قد زار مدينة اربيل يومي الثلاثاء والاربعاء والتقى رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني ورئيس اتحاد علماء الدين المسلمين في كردستان العراق، وشارك في مراسم العزاء الحسيني مع حشود المشاركين في مواكب العزاء.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق