التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

السيسي: سياستنا مستقلة حول سوريا ولن نركع إلا لله 

وكالات – سياسة – الرأي –
في أول رد غير مباشر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الضغوطات السعودية على بلاده عقب تصويتها لصالح المشروع الروسي الفرنسي حول سوريا في مجلس الأمن والذي تسبب بتوتر العلاقات بين البلدين وانعكس جليًا في الاعلام الطرفين، قال الرئيس السيسي إن سياسة مصر مستقلة فيما يخص الشأن السوري، وأن لا بديل عن حل سياسي للأزمة يحافظ على وحدة الأراضي السورية.

وأضاف السيسي خلال ندوة تثقيفية للقوات المسلحة المصرية، ان التصويت المصري على القرارين الروسي والفرنسي أغضب البعض، غامزًا بذلك من قناة السعودية، واوضح “نظرتنا إلى أن القرارين يدعوان إلى وقف إطلاق النار وإعطاء الهدنة للسماح بإدخال المساعدات للمواطنين الذين يعانون”.

ودعا السيسي المصريين الى العمل الجاد إذا كانوا يرغبون في الاستقلال، لافتًا الى أن مصر تتعرّض لضغوط، ومشددًا “لكننا لن نركع إلا لله”.

وكانت شركة النفط السعودية “أرامكو” قد أبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية بوقف إمدادات المواد البترولية لشهر تشرين الأول/ أكتوبر، ما دعا القاهرة للبحث عن مصادر بديلة لتغطية العجز.

ونفى السيسي أن يكون لذلك علاقة بتصويت مصر لصالح القرار الروسي في مجلس الأمن، مضيفا أن الاتفاق تجاري “ولا نعرف ظروف الشركات”.

وكان السفير السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي وصف تصويت مصر لصالح مشروع القرار الروسي بالأمر “المؤلم”.‎انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق