التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

الاسدي يدعو لرفع شكوى دولية ضد السعودية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أبدى عدنان الأسدي مستشار رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، رفضه تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي هاجم فيها الحشد الشعبي، مطالبا وزارة الخارجية بالرد الرسمي على تلك التصريحات، فيما دعا إلى رفع شكوى إلى مجلس الامن والمنظمات الدولية ضد السعودية وكل الدول التي دعمت الارهاب.
وقال الاسدي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية على نسخة منه، إن “ما صرح به وزير الخارجية السعودي مرفوض عن الحشد الشعبي”، داعيا وزارة الخارجية العراقية الى “الرد الرسمي على تصريحاته التي تعد تدخلا في الشأن الداخلي العراقي”.
وأضاف أن “الحشد الشعبي هو جزء من المنظومة الامنية العراقية تعمل بأوامر القائد العام للقوات المسلحة”، مشيرا الى ان “الحشد يمثل كل اطياف الشعب العراقي ويقاتل من اجل تحرير الاراضي من دنس الارهاب الذي مولته السعودية من اموالها ومقاتليها وفتاوى الشر التي تبيح قتل العراقيين”.
وطالب الاسدي الحكومة العراقية ومنظمات المجتمع المدني بـ”رفع شكوى الى مجلس الامن والى المنظمات الدولية بحق السعودية وكل الدول التي دعمت الارهاب ومولته بالمال والعدد والفتاوي الصادرة من السعودية التي تبيح قتل العراقيين وسبي الايزيديات والمسيح وباقي الاقليات. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق