التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الكيان الإسرائيلي والسعودية حلفاء لمواجهة إيران 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا مؤسس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية – الأميركية سلمان الانصاري إلى تحالف الرياض مع “تل أبيب”، نظراً إلى “المصالح الإقليمية المشتركة”.

واشار الانصاري إلى أن “إسرائيل” في موقع يسمح لها بمساعدة السعودية في التنمية الاقتصادية.

وقال إن التحالفات مع “إسرائيل” لا تخدم فقط مصالح البلدين، بل ومنطقة الشرق الأوسط والحلفاء العالميين لـ “إسرائيل” والسعودية.

وكتب أيضاً أنه لكلا البلدين المخاوف نفسها، فهما يتعرضان للإرهاب من منظمات وصفها بالـ”متطرفة” تتلقى دعما من إيران التي هي عدو مشترك للسعودية و”إسرائيل” وهذا يساعد في تسريع كل أشكال التقارب مع “الجارة إسرائيل”.

وأشار الأنصاري إلى أنه يوجد في المملكة العربية السعودية الكثير من اليهود القادمين من أماكن مختلفة من العالم، ويمارسون أعمالهم ويساهمون في المشاريع المالية ومشاريع البنية التحتية.

يذكر أنه سبق للواء السابق في الاستخبارات السعودية، أنور عشقي، أن زار الكيان الإسرائيلي على رأس وفد، في حزيران/ يونيو المنصرم، حيث التقى مسؤولين إسرائيليين.

ولقاء عشقي مع مسؤولين إسرائيليين لم يكن الأول من نوعه، إذ عقدت في الماضي لقاءات علنية مع المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلي دوري غولد.

وعلى الرغم من غياب الاعتراف الدبلوماسي المتبادل بين البلدين، إلا أن القناة الإسرائيلية العاشرة سبق أن أوضحت أن “السعوديين يؤكدون للإسرائيليين، في لقاءاتهم، أنهم غير مهتمين بما يفعلونه مع الفلسطينيين، بل يريدون إسرائيل الى جانبهم بكل ما يتعلق بإيران بعدما تركت الولايات المتحدة المنطقة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق