التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

الخارجية مصرية تعلن تضامنها مع العراق في معركة تحرير الموصل 

بغداد – سياسة – الرأي –
اعلنت وزارة الخارجية المصرية عن تضامن مصر الكامل مع حكومة وشعب دولة العراق مع بدء معركة تحرير مدينة الموصل من قبضة ارهابيو داعش.
وذكر بيان للخارجية المصرية اليوم الاثنين ان “المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اعرب عن تضامن مصر الكامل مع حكومة وشعب دولة العراق الشقيقة مع بدء معركة تحرير الموصل من قبضة ارهابيو داعش”، متمنياً “نجاح العملية وتحقيق النصر المنشود”.
واضاف ان “على عصابات داعش، ومن يتضامن معها أو يتبنى أيديلوجيتها، وسائر المجاميع الإرهابية المنتشرة فى مناطق عديدة من دول العالم، لا يمكن لها أن تصمد أو تجد ملاذا آمناً أمام إرادة الشعوب المحبة للسلام والاستقرار”.
وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد، انطلاق معركة تحرير مدينة الموصل، داعيا الأهالي إلى التعاون مع القوات المحررة للإسراع بعملية التحرير.
من جانبها أعلنت قيادة مكافحة الإرهاب، عن تخصيص ممرات آمنة للمدنيين قبل وصول القوات المحررة إلى الموصل، بحسب قائد الجهاز عبدالغني الاسدي.
فيما دعا المتحدث باسم الحشد الشعبي، النائب احمد الاسدي، اهالي الموصل الى عدم النزوح، واصفا تعاونهم الاستخباري بـ “المبهر”.
من جانبه أعلن قائد القوات المسلحة في إقليم كردستان، صباح اليوم، مشاركة أكثر من 4 آلاف مقاتل من قوات البيشمركة، في معركة تحرير الموصل، من ثلاثة في محور خازر شمال الموصل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق