التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الانواء الجوية : طقس غائم جزئي مطلع الاسبوع المقبل والحرارة تسجل {35}مْ 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة صحو مع بعض الغيوم الا انها اشارت الى تحول الطقس الى غائم جزئي مطلع الاسبوع المقبل لتأثر البلاد بمنخقض جوي من البحرالاحمر.
وافادت الهيأة في بيان، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، بان” طقس المنطقة الشمالية سيكون غدا الاربعاء، غائم جزئي واحيانا غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة صباحاً في اماكن متفرقة منها بسبب تاثرها بمنخفض جوي من شرق تركيا، فيما يكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع بعض الغيوم بسبب تاثرهما بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط، ودرجات الحرارة على العموم تسجل {36}مْ”.

واضاف” اما الرياح فانها متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة {5-10} كم/س في المنطقتين الشمالية والجنوبية و شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة{10-20} كم/س في المنطقة الوسطى، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم”.

واشار الى ان” البلاد ستتأثر بأمتداد مرتفع جوي قادم من البحر المتوسط يومي الخميس والجمعة المقبلين؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع ظهور قطع من الغيوم، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابقة”.

ولفت الى ان” البلاد ستتأثر بأمتداد منخقض جوي قادم من البحرالاحمر يوم السبت المقبل؛ ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي يتحول تدريجيا بعد الظهر في المنطقة الوسطى الى غائم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.انتهى.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق