التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

الحشد الشعبي : معارك تحرير الموصل تسير بدقة عالية وحسب الخطة المرسومة لها 

بغداد – امن – الرأي –
اكد القيادي في الحشد الشعبي ناظم الاسدي اليوم ان ” العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل من الدواعش تسير بسلاسة ودقة وحسب الخطة المرسومة لها , مؤكدا ان ” المحاور جميعها تحركت في أن واحد .
قال الاسدي ان , الحشد الشعبي لديه مهام خاصة في تلك العمليات , موضحا ان ” الحشد استخدم ولاول مرة في تلك المعركة صواريخ ” اهتزازية ” تقوم بضرب المقرات والانفاق والالغام والعبوات الناسفة التي يستخدمها الدواعش في الطرقات لعرقلة سير القوات المتجحفلة .
واضاف ان ” اساليب الدواعش باتت معروفة لدى الجميع , فهو يستخدم المفخخات ولغم الارض , لافتا الى ان ” تلك الصواريخ الاهتزازية انجزت لهذا الامر تحديدا .
واشار الاسدي الى ان ” هناك تنسيق عالي بين الجهات الامنية والعسكرية المشاركة في تلك العمليات , والعمل سوياً على احراز الهدف الاكبر المتمثل بتحرير ارض نينوى بالكامل وطرد الدواعش منها , موكدا ان ” هناك انكسار وخوف في صفوف الدواعش داخل مدينة الموصل .
وكانت عمليات تحرير مدينة الموصل أنطلقت في الساعات الاولى امس الاثنين، وشاركت في المعركة قوات الجيش، وجهاز مكافحة الأرهاب والشرطة الاتحادية، والبيشمركة، وقوات الحشد الشعبي والعشائري، والتحالف الدولي.
وحققت القوات المشتركة خلال اليوم الاول من العملية التي أسماها القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ “قادمون يا نينوى” تقدماً في محاور مختلفة وتحرير عدة قرى .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق