التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الجعفري لنظيره البلجيكي: نعمل على ايجاد حالة من الحشد العالمي ضد داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –
قال وزير الخارجية إبراهيم الاشيقر الجعفري، لنظيره البلجيكي، ان الحكومة العراقية تعمل على ايجاد حالة من الحشد العالمي ضد عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، اليوم الخميس ان “وزير الخارجية إبراهيم الاشيقر الجعفري، التقى نظيره البلجيكي ديديه رايندرس في بروكسل، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل الارتقاء بها لخدمة البلدين الصديقين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.
ونقل البيان عن الجعفري القول ان “معركة الموصل تصدرت المحادثات وكان الجانب البلجيكي متفهما لتوجه العراق لتحرير المناطق التي تغتصبها عصابات داعش الإرهابية، وأكدنا عزم القوات المسلحة العراقية على تحرير الموصل ومشاركة القوات المسلحة كافة تحت غطاء الجيش العراقي”.
واشاد “بالجانب البلجيكي لما قدمه من مساعدات للعراق ومشاركة سلاح الجو البلجيكي في التحالف الدولي، فضلا عن الدعم السياسي في المحافل الدولية”، مبينا “ان لدول العالم التي وقفت إلى جانب العراق الحق أن تفخر وتعتز وتعد النصر الذي تحقق في العراق هو ثمرة جُهُودها ونواياها الطيبة ومساعداتها”.
واشار الجعفري الى “ان الجندي العراقي أغلى شيء في المواجهة والدم العراقي أهم شيء”، لافتا الى انه “ايضا لا نتنكر للذين وقفوا إلى جانبنا وقدموا مساعدات ومواقف سياسية في أروقة العالم وصوتوا للصالح العراقي، وإيجاد حالة من الحشد العالمي ضد عصابات داعش”، مضيفا “نحن متفائلون لأن المعركة معركة حق وباطل، والعراق لا يقاتل بحجمه، وإنما يقاتل بحجم المجتمعات عامة ودول العالم عامة فنحن متأكدون من النصر”.
من جانبه أكد وزير خارجية بلجيكا ديديه رايندرس “وقوف بلاده إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب وأنه سيزور العراق خلال الفترة المقبلة في اطار دعم العلاقات بين بغداد وبروكسل،
وتمنى “للقوات العراقية المزيد من الانتصارات مع انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل وتحرير كامل الأراضي العراقيّة”، مؤكدا على أن “بلاده تعمل ضمن التحالف الدولي وساهمت في تقديم المساعدات الإنسانية والتدريب والتسليح”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق