التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

خرق الهدنة في ساعتها الأولى: 3 شهداء في غارة للعدوان السعودي على منزل في صعدة 

اليمن – امن – الرأي –
استشهد ثلاثة مواطنين اليوم الخميس في غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت منزلاً في مفرق باقم بمحافظة صعدة.

وأوضح مصدر أمني بصعده لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن طيران العدوان شن غارة على منزل مواطن في مفرق باقم اليوم ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين من أسرة واحدة في المنزل وتدميره بالكامل .

وأدان المصدر استمرار العدوان في استهداف منازل المواطنين مرتكباً جرائم مستمرة بحق الشعب اليمني في ظل صمت وتواطؤ دولي مخزي ومعيب .

وشن مرتزقة العدوان اليوم الخميس قصفا مدفعيا مكثف على منازل ومزارع المواطنين بمديرية صرواح بمأرب في خرق سافر للهدنة المعلنة.

وأفاد مصدر محلي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القصف المدفعي استهدف مناطق المطار ووادي نوع وأسفر عن احتراق منزل مواطن وتضرر المنازل المجاورة له.

وخرق مسلحو “الجماعات الموالية للسعودية”، الهدنة التي أعلن دخولها حيز التنفيذ اليوم بقصفهم أحياء الجحملية و”تبة سوفتيل” ومحيطها، في مدينة تعز بالتزامن.

ووفق مصادر متطابقة فإن قصفاً مدفعياً استهدف مناطق الجحملية وسوفتيل الواقعتين تحت سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية.

وأفاد مسؤول محلي، أن الطيران التابع للتحالف السعودي، شن أربع غارات على منزل مواطن يدعى “البطيط” في منطقة محجر الراعي بالمخا الساحلية على البحر الأحمر (جنوب غرب).

أما الجيش واللجان فقد تمكنا من استيعاب محاولات هجوم وزحف في “ميدي” الساحلية التابعة لحجة على الحدود مع السعودية، استمرت حتى بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ بالتزامن فيما كان ناطق القوات المسلحة اعلن الالتزام بالهدنة، حسب مصادر ميدانية لوكالة “خبر”.

وتصدى الجيش واللجان الشعبية اليوم لمحاولة تقدم لمنافقي العدوان باتجاه وادي وقز بمديرية المصلوب في محافظة الجوف في الساعات الأولى للهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة.

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أنه تم صد محاولة تقدم المرتزقة باتجاه وادي وقز ومصرع وإصابة عدد منهم .
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق