التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

عاجل ..16 شهيدا في هجمات انتحارية استهدفت مباني حكومية في كركوك وداعش يتبنى الاعتداء 

كركوك ـ امن ـ الرأي ـ

استشهد 16 شخصا جراء هجمات انتحارية استهدفت مباني حكومية في مدينة كركوك شمال العراق تبناها تنظيم داعش الارهابي.

واعلن مدير شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر، الجمعة، عن قتل انتحاري بنيران القوات الامنية، فيما اشار الى أن ثلاثة انتحاريين اخرين فجروا انفسهم بعد محاصرتهم في مبنى مديرية شرطة كركوك السابق وسط المحافظة.

وقال قادر إن “قوات شرطة الاقضية والنواحي تمكنت من قتل انتحاري، فيما فجر ثلاثة انفسهم بعد محاصرتهم في موقع مبنى مديرية شرطة كركوك السابق بشارع المحاكم وسط المحافظة”.

واضاف ان “الاوضاع الامنية تحت السيطرة في مبنى مديرية شرطة كركوك السابق بعد القضاء على الارهابيي”، مشددا أن “القوات الامنية لن تتهاون في السماح لارهابي داعش في زعزعة امن كركوك”.

الى ذلك أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الجمعة، بأن انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين فجرا نفسيهما اثناء مهاجمتهما مبنى محطة كهرباء الدبس شمال غربي كركوك.

وقال المصدر إن “انتحاريين يرتديان احزمة ناسفة وبحوزتهما اسلحة هاجما، صباح اليوم، مبنى محطة كهرباء الدبس، (٤٥كم شمال غربي كركوك)”، مبينا أن “قوة امنية اشتبكت معهما ففجرا نفسيهما عند مبنى المحطة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوات الامنية فرضت سيطرتها على المنطقة”، مشيرا إلى أن “هناك عدد من الضحايا جراء التفجيرين”.

هذا واعلنت اللجنة الامنية في محافظة كركوك، الجمعة، فرض حظر على حركة سير المدنيين والمركبات حتى اشعار اخر.

وقالت اللجنة في بيان أصدرته، صباح اليوم، إن “اللجنة الأمنية في محافظة كركوك قررت فرض حظر على التجوال في مدينة كركوك حتى إشعار آخر”، عازية ذلك الى “ضمان قيام الأجهزة الأمنية بمهامها البطولية والشجاعة وضمان سلامة وأمن مواطني كركوك”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق