التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

العوادي تتهم امريكا بالقتل العمد لأذكاء النعرات الطائفية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اتهمت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي ، السبت، القوات الأمريكية بالتقصد بقتل المدنيين العزل، ومحاولة إذكاء النعرات الطائفية، تماشيا مع مشروعها التقسيمي العراق.

وقالت العوادي في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليةعلى نسخة منه، ان”ما حدث في حسينية ايلخانلي في قضاء داقوق بمحافظة كركوك من قصف متعمد من قبل الطائرات الامريكية لا يمكن السكوت عنه، اذ أنه حادث إجرامي يعبر عن حقد دفين وسياسة مشبوهة صنعت منها ماكنة لقتل العزل الابرياء وتحت يافطة الخطأ”.

واضافت، ان “هذه الحادثة التي راح ضحيتها العشرات من النساء والاطفال الذين كانوا يمارسون شعائرهم في هذا الشهر ، شهر التضحية والشهادة، ما هي إلا تماشيا مع مسلسل القصف الذي طال الجيش العراقي والحشد الشعبي في مناسبات سابقة”، مشيرة إلى أن “الطيران الأمريكي يقوم بالمهام التي لا يستطيعها تنظيم داعش الإرهابي القيام بها”.

وعبرت العوادي عن استغرابها، ان “تستهدف حسينية في منطقة آمنة تبعد أكثر من 35 كم عن كركوك، بطائرات تتمتع باكبر تكتولوجيا في العالم قادرة على اصابة راس الابرة بصواريخ تطلق عبر البحار، وتقوم نفس هذه الطائرات بقتل الابرياء بدم بارد بدعوى الخطأ؟”.

وعدت العوادي ، ان “هذه الممارسات الأمريكية المشبوهة تعزز سوء ظن العراقيين بهذه القوات ودوافعها وخططها المريبة، داعية الحكومة العراقية إلى ضرورة الاحتجاج والتحقيق بالأمر وعدم تمريره مرور الكرام كما حدث في السابق في الحوادث التي استهدف فيها الجيش والحشد الشعبي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق