التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

قيادي يمني يروي آخر التطورات الميدانية والعسكرية في نجران 

اليمن – امن – الرأي –
قال القيادي الميداني اليمني علي الهمذاني أن القوات الخاصة اليمنية سيطرت على قاعدة عسكرية سعودية في شرق نجران قرب المطار و أستولت على جميع الأسلحة مؤكدا أن كل السلاح نقل الى داخل اليمن.

قال الهمذاني أن القوات الخاصة اليمنية و بعد معارك شرسة أستمرت أكثر من ثلاث ساعات أقتحمت القاعدة العسكرية وأستولت على جميع الأسلحة مشيرا أن الطيران السعودي قصف مناطق في جنوب نجران بصورة عشوائية.

وتابع الهمذاني :من جرف الأراضي وإجبار الأهالي على النزوح من قطاعي عسير وجيزان إلى تحويل نجران إلى ساحة ومأوى لألاف التكفيريين ومنطلقا لجرائمهم هذا ما انتجه النظام السعودي مناطق ما وراء الحدو املا في تحقيق رغباته وأجنداته خلال عدوانه على اليمن.

دونا عن بقية القطاعات في جبهات ما وراء الحدود ولحسابات طائفية ومذهبية تدفع المملكة السعودية بالمئات من عناصر القاعدة وداعش المستجلبين من المحافظات الجنوبية لتحل محل جيشها المحبط والمنكسر ولتخوض معاركها وحروبها في نجران محاولة بذلك تحقيق مكاسب ميدانية باتجاه منفذ البقع في أطراف محافظة صعدة.

وعلى نحو يتجاوز وجود أبناء نجران ويقلل من شأنهم تمضي الأرتال العسكرية لهذه المجاميع بشعاراتها التكفيرية المستفزة والعنصرية في صورة أثارت حفيظة قبائل هذه المنطقة كونهم وبأغلبية ينتمون إلى الطائفة الإسماعيلة ما دفعهم لعقد اجتماعات موسعة لمناقشة المخاطر التي تهدد وجودهم وأمنهم واستقرارهم.

من جهة أخرى وبحسب مصادر خاصة فإن القبائل في نجران طالبت النظام السعودي بسرعة إخراج المجاميع المسلحة من أرضهم محملينه تبعات ما قد يحصل جراء تلك التصرفات وهذا التواجد الغير مبرر.

في المقابل وكما هو معتاد فالسعودية التي لا تعير اهتماما لاي جهة أو طرف أمام رغباتها ونزعتها العدوانية تمضي في صبغ معاركها بالطابع المذهبي بهدف ديمومتها واستمراريتها وهو ما أجبرها على استدعاء المدعو هاشم السيد ومصلح الآثلة وآخرين من القيادات التكفيرية لفتح جبهة قتال في هذا المحور بالتحديد كونه وفي فترة من الفترات كان واحدا من أهم واكبر معاقل ما يسمى القاعدة ومراكزهم التأهيلية والتدربية المدعومة سعوديا قبل ان يندحروا منه وتسقط كل مؤامراتهم وخططهم الإجرامية.

هذه المعطيات والأحداث وبقدر ما تثبت العلاقة العضوية بين النظام السعودي وتنظيمي داعش والقاعدة في اليمن بقدر ما تعكس استخفاف هذا النظام واستهانته بأبناء نجران وحقهم في رفض سياسته وقراراته التي جعلت من أرضهم معكسرا للجماعات التكفيرية ومنطلقا لجرائمهم.

والواضح من خلال أعداد القتلى في صفوف هؤلاء المرتزقة بجبهة البقع ومع حرص النظام السعودي على دفن جثثهم في نجران تفاديا لسخط الشارع الجنوبي أن ثمة ما يستدعي لقلق ومخاوف سكان نجران ومن أن يصبحوا هدفا مباشرا لهذه الجماعات لذات الأسباب والدوافع التي تنطلق منها لقتال أبناء الشعب اليمني في المناطق الحدودية.

إحراق دبابة تابعة لمرتزقة العدوان بصاروخ موجه بمديرية صرواح بمأرب

دمر ابطال الجيش واللجان الشعبية دبابة تابعة لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية صرواح بمأرب.

وتابع مصدر عسكري ان الجيش واللجان الشعبية دمروا دبابة لمرتزقة العدوان بصاروخ موجه اثناء محاولتها التقدم بإتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة صرواح بمأرب.

نهم: طيران العدوان الأمريكي السعودي يشن غارة على منطقة الحول

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة استهدفت منطقة الحول بمديرية نهم محافظة صنعاء.

مصدر محلي اكد ان طيران العدوان الأمريكي السعودي يشن غارة على منطقة الحول. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق