التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الانواء الجوية : طقس الأيام الاربعة المقبلة ممطراً في الشمال وغائم جزئي في الوسط والجنوب 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة ممطرا في المنطقة الشمالية وغائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما تسجل درجات الحرارة دون الـ{31}مْ.
واشار بيان للهيأة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، الى” استمرار تأثر البلاد بأمتداد منخفض جوي قادم من البحر المتوسط غدا الثلاثاء؛ ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم جزئي الى غائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة في اقسامها الشمالية تكون رعدية احيانا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي وفي بعض الأماكن غائم”.

واشار الى ان” درجات الحرارة ستنخفض قليلا في المنطقتين الشمالية والوسطى وترتفع قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق لتسجل {31}مْ، والرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم وفي المطر {5-7} كم”.

واضاف” كما ينحسر تدريجياً تاثير المنخفض الجوي المشار اليه اعلاه لتقدم مرتفع جوي من تركيا ايام الاربعاء والخميس والجمعة المقبلة؛ ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم جزئي الى غائم مصحوب بتساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا بين الخفيفة الى متوسطة الشدة يتحول تدريجياً الى غائم جزئي، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو الى غائم جزئي كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما”.

وزاد” كما سيطرا انخفاض محسوس على درجات الحرارة مما يؤدي الى انخفاضها عدة درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية وبضع درجات في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق