التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

رئيس الوزراء : خطتنا سحق داعش وقطع رأس الافعى وسنتصدى لأي اعتداء 

بغداد – سياسة – الرأي –
بارك رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الانتصارات المتحققة ضمن عمليات تحرير مدينة الموصل ، مؤكداً بالقول ان” العمليات غايتها سحق عصابات داعش الارهابية وقطع رأس الافعى”.
وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي عقد ببغداد، اليوم الثلاثاء ،ان” كل محاور تحرير الموصل اساسية والعدو ينهار بشكل كبير كما اننا نريد تحرير الموصل بأقل كلفة ممكنة “,مشيرا الى ان”جميع القطعات العسكرية تشارك في عملية تحرير الموصل التي تهدف الى سحق داعش وقطع رأس الافعى”.
واشار إلى، أنه” في معركة تحرير الموصل وجدنا تجانساً بين القوات الامنية والجيش والبيشمركة”.مبينا انه” هناك تسابق من الضباط للذهاب والمشاركة في تحرير الموصل من دنس الإرهابيين فيما بين بان اطفاء حريق معمل كبريت المشراق انجاز كبير”,مقدما شكره” للدفاع المدني والشرطة الاتحادية في اطفاء المعمل بعد حرقه من قبل داعش الإرهابي”.
وأضاف أن” قواتنا تشارك في القتال واطفاء نيران الحرائق التي خلفتها داعش “,متمنياً من ” بعض الساسة الصبر على القوات الامنية عند حصول بعض الاخطاء”، لافتاً الى ان” بعض الساسة يستخدمون دعايات داعش وهذه خيانة.
ولفت الى ،ان” ابناء الموصل يقاتلون مع القوات الامنية البطلة جنبا الى جنب لغرض تحرير المدينة من الدواعش”.
واوضح، ان” العراق لايعتدي على اي دولة او يتدخل في شؤونها “,مبينا انه” اذا تعرضنا لاعتداء سنتصدى له مهما كانت الجهة”.
ومضى قائلا، ان” المطلوب اليوم من الجميع التوحد في معركة تحرير الموصل”,داعيا الوحدات الإدارية في الموصل الى “التواجد من اجل تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين”.
وذكر، أن” مجلس الوزراء أخر نظام الرواتب من اجل النظام الالكتروني ، كما ناقش اليوم موضوع نقص الكتب المدرسية”.
وبين ،أن” تعاون القوات الأمنية مع الأهالي يسير بشكل جيد وداعش يحاول الاختباء مع المدنيين ،كما لم نسجل اي خرق من القوات الامنية على المدنيين فيما بين في محور آخر ان تحالف الاعلام الوطني خطوة جيدة “.
وبشأن التدخل التركي قال العبادي ” كان هناك تصعيد كبير من قبل تركيا في الفترة الماضية “,مبينا ان” قوة العراق تأتي من خلال الموقف الوطني الموحد “,مبينا انه” نحن حريصون على تلعفر اكثر من غيرنا{في اشارة الى تركيا} “,مؤكدا ان” خطر التدخل التركي لازال موجوداً.
وتابع قوله ان” حماية الصحفيين أمر اساسي ومهم واحيي مبادرة تحالف الاعلام الوطني في دعم القوات الامنية بحربها ضد الإرهابيين”.
وعلق العبادي على عودة نواب رئيس الجمهورية الى مناصبهم بالقول ” ان قرار الغاء مناصب رئيس الجمهورية كان مقترحاً من ضمن مقترحات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق