التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

ولايتي يحذر من مخططات اميركا وحلفائها لتقسيم بلدان المنطقة 

طهران – سياسة – الرأي –
حذّر مستشار قائد الثورة الاسلامية في ايران، علي اكبر ولايتي، من مخططات اميركا وبعض حلفائها الاقليميين الرامية لتقسيم البلدان القوية والتاريخية في المنطقة من اجل تحقيق مطامعها وامن الكيان الاسرائيلي.

واشار علي اكبر ولايتي، خلال لقائه مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني في كردستان العراق ملابختيار والوفد المرافق، الى العلاقات بين ايران والعراق، موضحا ان شعبي البلدين لديهما قواسم مشتركة على الصعد الثقافية والتاريخية والدينية المتجذرة.

واعتبر تعزيز التعاون والعلاقات بين ايران والعراق بانها تكتسب الاولوية.

ولفت الى مقاومة العراق، مبينا ان اعداء الاسلام في المنطقة ارتكبوا الجرائم باسم الاسلام بحق الشعبين العراقي والسوري جراء تأجيجهم لحروب بالوكالة وتجهيزهم للمجموعات المتطرفة والتكفيرية والارهابية.

واكد ان المتآمرين وبعض الانظمة الرجعية في المنطقة تخطط لتأجيج نيران الصراعات بين صفوف الامة الاسلامية، “الا ان مما لاشك فيه هو ان الانتصار والشموخ سيكون من نصيب شعوب المنطقة”.

واعرب عن موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية المتمثل برغبتها في تحقيق الشعب والحكومة في العراق الانتصار والرفاهية.

وندد بمشروع الشرق الاوسط الكبير الاميركي ووصفه بالمؤامرة الرامية لتأجيج الصراع، مؤكدا على ضرورة التصدي لهذه المؤامرة والحلم المشؤوم.

من جهته، اعرب ملا بختيار عن ارتياحه لزيارة ايران ولقاء ولايتي، مشيدا بجهوده اثناء تسلمه منصب وزير الخارجية في ايران.

واشار الى التطورات الجارية في المنطقة، معتبرا ان مرحلة الاستعمار والاستبداد قد انقضت وان المتآمرين في المنطقة لايستطيعون تحقيق اهدافهم من وراء تأجيج النزاع.

واشاد بالموقف المبدأية التي تتبناها الجمهورية الاسلامية الايرانية ووصف ايران بانها تسير في نهج التقدم والتطور وتعمل على خطوات مؤثرة على صعيد ارساء السلام والاستقرار في المنطقة.

وتباحث الجانبان خلال اللقاء حول التطورات الجارية في المنطقة والعلاقات بين الجانبين.

انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق