التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

لجنة الاوقاف النيابية تكمل قانون العطل الرسمية وتثبت عيد الغدير ضمنها 

بغداد – محلي – الرأي –
اكملت لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النيابية اليوم قانون العطل الرسمية ليكون جاهزاً للتصويت تحت قبة البرلمان .
وذكر مصدر في اللجنة ان ” لجنة الاوقاف والشؤون الدينية اكملت في اجتماعها اليوم قانون العطل الرسمية ، وتم تثبيت مناسبة عيد الغدير الاغر ضمن العطل الرسمية “.
وكانت هيأة رئاسة مجلس النواب قد ارجأت اواخر شهر ايلول الماضي التصويت على مشروع قانون العطل الرسمية بطلب من لجنة الاوقاف النيابية.
وكان نائب رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النيابية، بدر الفحل، قد ذكر في تصريح سابق ان لجنته تحاول تقليص ايام العطل الرسمية لانها كثيرة وسيتم تحويل بعضها الى أحتفالات ، مضيفاً ان “مجالس المحافظات لها جزء من صلاحية الشروع بأعطاء العطل حسبما تراه”، لافتا الى ان “اكثر من {50} نائبا قدمو طلبا لأعتبار مناسبة عيد الغدير عطلة رسميةً، وان ذلك سيطرح على البرلمان لغرض التصويت عليه من عدمه”.
يشار الى ان عضو لجنة الاوقاف النيابية علي العلاق، اوضح في 22 من حزيران الماضي، “من بين الأمور المختلف عليها في قانون العطل الرسمية، عيد الغدير الاغر فهناك من يرى بانه يجب ان يكون عيدا دينيا شاملا وعطلة رسمية، كما في العطل الاخرى، وكذلك المولد النبوي الشريف وهل العطلة تكون في يوم 12 ربيع الأول او في 17 ربيع الاول وان هذه الامور يمكن الاتفاق عليها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق