التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

جيش الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيًا في القدس والضفة 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، خمسة عشر فلسطينيًا، في أنحاء متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين، خلال عمليات دهم استهدفت منازلهم.

وسُجل في مخيم عايدة، قضاء بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، تسع حالات اعتقال، ادعى جيش الاحتلال أنهم قاموا برشق جنوده والمستوطنين، بالحجارة والزجاجات الحارقة.
وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة أطفال فلسطينيين، وحولتهم إلى مراكز الاعتقال والتحقيق.
ومن بين المعتقلين الطفل محمد الهشلمون، الذي أفرج عنه قبل ثلاثة أيام فقط، هو وخالته، وأخبر ضابطٌ بشرطة الاحتلال أهله بأنه رهن الاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر.
وفي محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيين اثنين، من بلدتي يطا، وبيت أمر، واستدعت آخر، وفتشت عدة منازل وسط المدينة.
وسُجل من بين المعتقلين الأسير المحرر يوسف محمد زعاقيق (26 عامًا)، فيما تسلم ذوو الشاب حسن يوسف علقم (27 عامًا) بلاغًا لمراجعة أجهزة مخابراتها، في مركز تحقيق “عتصيون” شمال الخليل.
وداهمت قوات الاحتلال، منزل زهير محمود العلامي، وفتشته بحثًا عن نجله مهند (19 عامًا)، المعتقل لديهم منذ ثلاثة أشهر.
وبحسب العلامي فإن قوات الاحتلال لم تقتنع بأن نجله معتقل لديهم، إلا بعدما أظهر لائحة الاتهام الصادرة من محكمة “عوفر” العسكرية بحق مهند، وشهادة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
هذا ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة حواجز عسكرية، على مداخل مدينة الخليل، الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير، الشيوخ، ويطا؛ حيث أوقفت مركبات الفلسطينيين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق