التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الحوثي : مقتل 15 من مرتزقة العدوان في محافظة تعز 

وكالات – امن – الرأي –
قال القيادي في اللجان الثورية اليمنية حسين الحوثي أن القوات اليمنية لاتزال تسيطر على غالبية محافظة تعز ، مشيرا أن القوات اليمنية بمساندة القبائل أستعادت 5 قرى في جنوب المحافظة صباح اليوم.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء فارس قال الحوثي أن المعارك في صباح اليوم أسفرت عن مقتل 15 أرهابي من مرتزقة العدوان و تدمير عدد من آلياتهم العسكرية كما استشهد ثلاثة في صفوف القوات اليمنية.

وتابع القيادي اليمني أن المعارك لاتزال مستمرة في تعز ولكن أن الاحياء السكنية في مركز المحافظة شهدت هدوء نسبيا من بعد المعارك العنيفة مع الارهابيين.

وأكد أن القوات اليمنية ستحرر المحافظة بصورة كاملة من الارهابيين مشيرا أن الطيران السعودي لايزال يستهدف البيوت و المراكز الصحية و الحكومية و يقتل العشرات من الأبرياء و المواطنين.

غارات على صعدة ومأرب.. ومواجهات جنوب تعز

وجددت مقاتلات العدوان السعودي غاراتها على محافظتي صعدة (شمال) ومأرب (شرق)، فيما تحدثت مصادر محلية عن اندلاع مواجهات في جبل “الضعيف” جنوبي تعز.

وقال مصدر محلي، إن الطيران شن 6 غارات على منطقة “غلفقان” في مديرية سحار، فيما استمر التحليق على معظم المناطق وسمع دوي انفجارات.

واستهدفت غارتان مديرية “صرواح” في مأرب، التي تعرضت للقصف، فيما دارت المعارك خلال الساعات الماضية جراء محاولات زحف في نهم التابعة لمحافظة صنعاء.

إلى ذلك، قالت مصادر، إن مواجهات اندلعت في جبل “الضعيف” في الشمايتين، جنوبي محافظة تعز، وذلك بعد وصول تعزيزات كبيرة للمجاميع من المرتزقة المحليين والتشكيلات العسكرية الموالية للتحالف الذي تقوده السعودية.

وأحرزت قوات الجيش تقدماً في المنطقة منذ أيام بعد معارك عنيفة خاضتها وفرضت السيطرة على موقع “قرن الشامي” الاستراتيجي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق