التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الحشد الشعبي يجري آخر استعداداته لمعركة تلعفر ويقطع الطريق بين الموصل والرقة 

بغداد – امن – الرأي –
أعلن مدير إعلام الحشد الشعبي، مهند العقابي، اليوم الخميس، عن تمكن قواته من قطع الطريق الرابط بين الموصل والرقة بشكل كامل، وان قوات الحشد تجريب آخر استعداداتها لتحرير تلعفر.

وتحدث العقابي، قائلاً إن “عناصر الحشد الشعبي تجري حالياً آخر استعداداتها لشن عملية عسكرية واسعة تستهدف السيطرة على قضاء تلعفر”. مشيراً بأن “الاستعدادات تتم بتوجيهات من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي”.

وحول سير العمليات العسكرية في مناطق غرب الموصل الخاضعة لسيطرة الحشد الشعبي، قال العقابي، إن “قواتنا سيطرت على مركز قيادة تنظيم داعش في تلال عذاية التي تعد الخط الرابط بين الموصل والرقة السورية وتم قتل نحو 130 عنصراً من داعش وتدمير 53 عجلة مفخخة”. موضحاً بأنه “تمت السيطرة حاليا على مساحة تقدر بنحو 2000 كيلومتر مربع غربي الموصل”.

وتشكلت قوات الحشد الشعبي عقب دعوة المرجعية الدينية في تموز 2014 عقب قيام تنظيم “داعش” الارهابي بالسيطرة على مدينة الموصل (كبرى المدن العراقية) .

وفي 17 أكتوبر/تشرين أول الماضي، انطلقت معركة استعادة الموصل بمشاركة 45 ألفاً من الجيش العراقي والشرطة والقوات الامنية بالاضافة الى قوات الحشد الشعبي والبيشمركة الكردية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق