التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 29, 2024

الاسدي : تركيا لن تشترك في معارك الموصل نهائياً 

بغداد – امن – الرأي –
اكد المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي ان” تواجد القوات التركية على الاراضي العراقية غير شرعي , وتُعتبر قوات محتلة وفقاً لقرار مجلس النواب والحكومة العراقية , مضيفا ان” تصريحات وبيانات الحكومة في مجلس الامن والامم المتحدة والمحافل الدولية والرسمية الاخرى تؤكد هذا الامر .
قال الاسدي ان , تواجد القوات التركية في شمال العراق غير معترف به من قبل العراق حكومةً وشعباً , وهي لم تشترك في اي عملية قتالية لمواجهة داعش لتحرير الاراضي المغتصبة , مؤكدا ” لن يُسمح لتركيا بالمشاركة في تلك العمليات نهائيا .
واضاف ان” اصرار القوات التركية على التواجد داخل الاراضي العراقية مع علمها ان وجودها غير مرحب به , يدل على ان هناك امراً مريباً ويجب على الحكومة العراقية متابعته والتحقيق من هذا الامر وكشفه الى الراي العام المحلي والدولي .
واشار المتحدث الرسمي الى ان” داعش الارهابي دخل الاراضي العراقية والسورية عبر الحدود التركية , وان فنادق ومستشفيات تركيا مليئة بالدواعش , مؤكداً ان” بعض الدواعش يتحركون في المدن التركية بشكل علني وبحرية تامة .
وتشهد العلاقات بين انقرة وبغداد توترا بعد قرار مجلس النواب العراقي اعتبار وجود القوات التركية في معسكر بعشيقة شمالي البلاد “قوات محتلة معادية” اثر مصادقة البرلمان التركي مطلع تشرين الاول الماضي على تمديد تفويض قرار حكومي يجيز للقوات التركية شن عمليات عسكرية في سوريا والعراق لمدة عام.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق