التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

دعوة الامين العام الجديد للامم المتحدة لزيارة طهران 

طهران – سياسة – الرأي –
اجتمع سفير وممثل ايران الدائم لدى الامم المتحدة، غلام علي خوشرو، مع الامين العام المقبل للمنظمة الدولية، أنطونيو غوتيريس، في نيويورك ودعاه الى القيام بزيارة رسمية لطهران .

واشاد غوتيريس، الذي سيتسلم مهام عمله كامين عام للامم المتحدة مطلع العام المقبل، خلال اللقاء بسياسات ايران الداعمة حول اللاجئين لمعرفته بها ابان مهمته كمفوض سامي لشؤون اللاجئين، وقال ان ايران من وجهة نظره تتمتع بموقع متميز وبلد يحظى بحضارة وثقافة وتاريخ عريق ويلعب دورا بارزا في المجتمع الدولي لاسيما في منطقة الشرق الاوسط.

واكد غوتيريس ان هدفه الاسلاسي باعتباره الامين العام الجديد للامم المتحدة هو لعب دور بناء وحيادي وايجابي في تسوية الازمات الاقليمية والدولية والحد قدر الامكان من الام ومعانات الانسانية في شتى انحاء العالم.

بدوره، هنا غلام علي خوشرو انتخاب غوتيريس امينا عاما جديدا للامم المتحدة، وقال ان المواقف الحيادية والصادقة والانسانية للامين العام ستقود حتما الى نجاحه في اداء مهامه ازاء المجتمع الدولي.

واضاف خوشرو انه يجب البحث عن جذور الازمات الاقليمية في انتشار العنف والتطرف.

واكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لاتدخر جهدا في التعاون مع الامم المتحدة لنشر السلام والاستقرار في المنطقة.

واعتبر الاتفاق النووي بانه ثمرة مفاوضات ماراثونية مكثفة مع الاعضاء الدائمين في مجلس الامن ويتعين على جميع الاطراف وكذلك جميع اعضاء الامم المتحدة الالتزام بتطبيقها وصيانتها وقال ان تمديد الحظر الذي صادق عليه الكونغرس الاميركي يتعارض مع الاتفاقيات الدولية وتعهدات اميركا وكذلك مع اهداف الاتفاق النووي.

ودعا الامن العام الجديد للامم المتحدة الى مطالبة جميع الاطراف في الاتفاق النووي الالتزام بتعهداتهم.

وفي الختام دعا خوشرو الامين العام الجديد للامم المتحدة الى القيام بزيارة رسمية للجمهورية الاسلامية الايرانية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق