التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

رئاسة الجمهورية تؤكد توقيع العراق على اتفاقية باريس للتغير المناخي 

بغداد – سياسة – الرأي –
أكد المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية اليوم انضمام جمهورية العراق رسميا إلى اتفاقية باريس للتغير المناخي ليصبح العراق ملتزماً بكافة بنودها، مشيرا الى ان توقيع جمهورية العراق على الاتفاقية تم في مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك مساء أمس الخميس 8/12/2016 من قبل مندوب العراق الدائم لدى الأمم المتحدة السفير محمد علي الحكيم.

وأشار المكتب الاعلامي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم “إلى ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أعلن في كلمته خلال لقاء القمة التاريخي للمؤتمر العالمي حول المناخ {كوب 22} الذي انعقد في مدينة مراكش بالمملكة المغربية الشهر الماضي، ان العراق قرر التوقيع على اتفاقية باريس لتغير المناخ، مؤكدا الحاجة إلى مباشرة تنفيذ الاتفاقية للتمكن من التصدي بشكل أقوى واشمل لأخطار الأحتباس الحراري وارتفاع درجة حرارة الأرض، ولتحقيق التوازن الأفضل بين التنمية الاقتصادية والأجتماعية والحفاظ على البيئة،
وطالب معصوم بحسب البيان” الدول الصناعية والمصدرة للنفط بالتخلي عن أي نهج ضار بالبيئة وتوحيد التدابير الكفيلة بضمان تدفق التمويل اللازم من الدول الغنية”.
وانضم العراق رسمياً إلى اتفاق باريس الدولي للتغييرات المناخية بعد توقيع ممثل العراق في الأمم المتحدة على وثيقة الاتفاق في مقر المنظمة بنيويورك.
وقال الوكيل الفني لوزارة الصحة والبيئة جاسم الفلاحي في بيان ان” ممثل العراق الدائم في الامم المتحدة وقع رسميا على وثيقة الانضمام الى اتفاقية باريس للتغييرات المناخية بمقر المنظمة الدولية في نيويورك”.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد شارك في اجتماع القمة الذي عقد في العاصمة الفرنسية نهاية العام الماضي لمناقشة اتفاقية التغييرات المناخية قبل ان تتم صياغة فقراتها الختامية من قبل وزراء البيئة في 191 دولة مثلت وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود وفد العراق فيها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق