التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

انطلاق احتفالية مولد الرسول الاكرم {ص} في كربلاء الخميس المقبل 

كربلاء المقدسة – محلي – الرأي –
تستعد العتبتان الحسينية والعباسية لإقامة احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ولادة الرسول الأكرم محمد {صلى الله عليه وآله وسلم} وحفيده الإمام الصادق {عليه السلام}.

وافاد بيان للعتبة الحسينية المقدسة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” الحفل الذي يحمل شعار {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين} سيقام يوم الخميس المقبل الـ 15 ربيع الأول ويستمر ثلاثة أيام”.

وقال مسؤول شعبة المهرجانات في العتبة الحسينية حسين السلامي إن” الحفل سيشهد اقامة العديد من الفعاليات الثقافية بحضور عدد من الشخصيات العلمية والادبية، وسيكون هناك تنوع في فقرات الحفل ومنها احياء ذكرى الشهداء من الحشد الشعبي وخدمة الإمام الحسين من رواديد ومنشدين غيبهم الموت ولم يشاركوا هذا العام في زيارة الأربعين”.

وأكد على” مشاركة بحثين علميين الأول عن حياة الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله، وسيناقش في العتبة العباسية، فيما سيكون بحث آخر حول الإمام الصادق، عليه السلام، يناقش في العتبة الحسينية المقدسة”.

وأشار السلامي، إلى أن” الحفل سيضم أمسيتين قرآنيتين في العتبتين الحسينية والعباسية إلى جانب أمسيات شعرية سيشارك فيها نخبة من الشعراء والأدباء”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق