التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

رئيس البرلمان يدعو المحافظات لاستثمار إمكاناتها الذاتية بظل انخفاض اسعار النفط 

بغداد – سياسة – الرأي –
دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، المحافظات إلى استثمار إمكاناتها الذاتية، في ظل انخفاض اسعار النفط.
ونقل بيان لمكتب رئيس البرلمان، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، عن الجبوري خلال افتتاحه للاجتماع الرابع لرؤساء مجالس المحافظات، القول ان “الاجتماع اليوم هو باكورة لاجتماعات متوالية لاحقة تهدف الى تمكين الشعب من الانتفاع من ثرواته وخيراته ودرء المفاسد والفساد الذي كاد يلتهم الاخضر واليابس”.
وأضاف، ان “الأمم الكبرى لم تصل الى ما وصلت إليه من تقدم ورقي ورخاء الا بعدما انتهجت مناهج المفاضلة بين الاستثمار العابر والاستثمار الراسخ، والاستثمار المستهلك والاستثمار المنتج، وبين الاستثمار الباعث على الكسل والاعتماد على ما ينتجه العقل الأخر والجهد الأخر، وبين الاستثمار المحفز لعقول شعبنا وثرواتنا البشرية على الابتكار والإبداع بما يوفر عبر تراكمه تنمية مجتمعية واسعة وراسخة ومتطورة”.
ودعا رئيس مجلس النواب، إلى “النهوض بهذه المفاهيم والقيم العليا”، مشيرا إلى ان “هذا يحتم على المحافظات وهي تمارس سلطاتها أن تكون على قدر كبير من ممارسة المسؤولية الكبرى وبما تقتضيه من إخلاص وأمانة وصدق وبذل”.
وأشار إلى ان، “المرحلة المقبلة بها حاجة الى العالم والمهندس والطبيب والمفكر والخبير، اكثر مما بها حاجة إلى السياسي”، مؤكدا إن مجلس النواب “سيبقى معينا لا ينضب وجهدا مؤازرا لكم لا يتوقف وعينا لكم وعينا عليكم”، مبينا إن “مجلس النواب خلال العامين 2015 و2016 قد اجتهد في المصادقة على ميزانية الدولة بوقت مبكر، والغاية من هذا الإبكار في إقرار الموازنة هي ضمان انسيابية أعمال الدولة وعدم تعثرها وإرباكها مما ينعكس سلبا على أدائها لخدمة المواطن”.
ولفت رئيس مجلس النواب، إلى إن “شحة الموارد التي انطوت عليها موازنة الدولة بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية، والحرب على الإرهاب، تضعكم امام مسؤولية البحث عن موارد أخرى وتنمية الموارد المحلية الحالية لكل محافظة، ولذا فان الاستثمار العملي المنتج المستفيد من الإمكانات الذاتية لكل محافظة يكاد يكون هو الخيار الأمثل”.
وأعرب عن أمله، بـ “تحرير كامل التراب العراقي من هيمنة الإرهاب خلال العام المقبل، ونتطلع ونعمل على اعادة جميع النازحين إلى منازلهم ومدنهم ونوفر لهم حياة جديدة ملؤها الطمأنينة والسلام والكرامة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق