التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يوليو 1, 2024

الاختبارات العقلية للأطفال تتنبأ بفرص نجاحهم بالمستقبل 

اثبتت دراسة أميركية حديثة أن اجراء اختبار للقدرات العقلية للأطفال في عمر الثلاث سنوات، يتنبأ بفرصة نجاحهم في الحياة مستقبلاً.
وذكر موقع «هيئة الاذاعة البريطانية» أن باحثين من جامعة ديوك الأميركية أجروا اختبارات على الأطفال في عمر الثلاث سنوات، للتأكيد على أهمية اكتساب الخبرات المبكرة في الحياة لدعم الشباب المعرضين للخطر.

ودرس الباحثون سلوكيات أكثر من ألف طفل واخضعوهم للاختبارات، ووجدوا أن الأطفال الذين نالوا درجات منخفضة في اختبار المهارات المعرفية والسلوكية من الممكن أن يتسببوا بالجرائم مستقبلاً بنسبة 80 في المئة.
وتوصل الباحثون إلى ان انخفاض درجات الاختبار الإدراكية ربما نجم عن تدني تحفيز الأهل للطفل في وقت مبكر، لافتين إلى أن هؤلاء الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة والاعتماد على نظام الرعاية الاجتماعية في المستقبل.
وأظهرت الدراسة أن عدداً من الأطفال الذين عانوا من قدرات ادراكية ومعرفية منخفضة، جاءوا من مناطق فقيرة ونسبة مماثلة منهم كانوا من ذوي الطبقة المتوسطة.
وأكد الباحثون أن تلك النتائج قابلة للتغير في حال تلقي هؤلاء الأطفال خلال مراحل حياتهم الدعم أو الخضوع إلى برامج إعادة التاهيل بمرحلة الشباب.
وقالت البروفيسورة والمشرفة على الدراسة تيري موفيت: إن «حصول الأطفال على الدعم يكون أفضل خلال مراحل مبكرة».

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق