التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

وزارة الشباب والرياضة تنهي كافة التحضيرات استعدادا لاستقبال وفد فيفا 

رياضة – الرأي –
انهت وزارة الشباب والرياضة، كافة استعداتها لأستقبال وفد كرة القدم الدولي{الفيفا} للاطلاعها على الملاعب العراقية، بغية رفع الحظر عنها.
وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، اليوم الاربعاء ان “وزارة الشباب والرياضة انهت كافة تحضيراتها استعدادا لزيارة وفد فيفا لرفع الحظر عن الملاعب العراقية، حيث اشرف الوزير عبد الحسين عبطان وبشكل مباشر على كافة التحضيرات في ملاعب المدينة الرياضية في البصرة وملعب كربلاء المقدسة وملعب فرانسوا حريري في أربيل”.
واوضح ان “هناك تحرك مبكرا بعد عودة الوفد العراقي من سويسرا حيث شكلت الوزارة لجنتين، الأولى برئاسة علاء عبد القادر مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة للأشراف على التحضيرات في المدينة الرياضية في البصرة، واللجنة الثانية برئاسة حسن الحسناوي مستشار الوزير لشؤون الرياضة وذلك للأشراف على التحضيرات في ملعب كربلاء المقدسة”.
وبحسب البيان شدد الوزير “على رئيسي اللجنتين بإتقان وسرعة العمل لأنهاء كافة التحضيرات وذلك بسبب ضيق الوقت حيث تم منح العراق مدة 12 يوم قبل زيارة وفد فيفا”.
واشار البيان لى ان “انطلاقة الوزير بدأت من ملعب كربلاء المقدسة الذي يعتبر من اكثر الملاعب جاهزية في العراق وذلك بسبب الوضع الأمني المستقر في المحافظة، فضلا عن قربه من مطار النجف الاشرف ووجود مئات الفنادق والبنى التحتية الجاهزة في المحافظة”.
وتابع انه “بعد ذلك اتجه عبطان الى أربيل للاشراف على التحضيرات في ملعب أربيل ومن ثم كان المحطة الثالثة في المدينة الرياضية في البصرة”، مؤكدا على “استعداد الوزارة وبشكل كامل لاستقبال وفد فيفا وان جميع الملاعب في كربلاء واربيل والبصرة تستحق رفع الحظر عنها وبجدارة”.
وشدد عبطان بحسب البيان على “تعاون الجميع مع وزارة الشباب من اعلام واتحاد كرة القدم والاولمبية والحكومات المحلية والشباب المتطوعين والجمهور العراقي الوفي”، متمنيا “استمرار هذا الجهد لمرحلة ما بعد رفع الحظر”.
من جانب ذكر البيان ان “العديد من الدول العربية بدات دعمها للعراق في جهوده المبذولة لرفع الحظر عن ملاعبه، حيث كانت دول الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين والامارات وسلطنة عمان من أولى الدول التي أبدت موافقتها على خوض المباريات مع المنتخب العراقي في العراق”، مؤكدين ان “العراق يستحق وبجدارة رفع الحظر عن ملاعبه بعد الجهود التي بذلها على مدار سنتين وتنفيذه لكافة متطلبات فيفا الخاصة برفع الحظر”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق