التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 29, 2024

وزير التعليم يطلق مشروع التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

طلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، اليوم الاربعاء، مشروع التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية.
وافاد بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” العيسى اكد في كلمة جاء القاها خلال الحفل الذي إقامته وزارة التعليم العالي بمناسبة اطلاق المشروع اليوم على ان التصنيف الوطني للجامعات سوف يوفر فرصا كبيرة للجامعات والأقسام العلمية فيها للوقوف على نقاط القوة وتعزيزها وتشخيص نقاط الضعف لتفاديها ما يعني وضع خطط كفوءة لتحسين الأداء والارتقاء بالمستوى العلمي”.

وأضاف العيسى ان” المؤسسات التعليمية بصورة عامة تخضع لتصنيفات عالمية مختلفة على ضوئها ترتب بصورة متسلسلة حيث تمثل هذه التصنيفات اهمية بالغة لها كونها تشكل مؤشرا عن مواقعها بين المؤسسات التعليمية العالمية الأخرى وذلك وفقا للمعايير التي بينت عليها هذه التصنيفات”.

وتابع قائلا ان” الاهتمام بجودة مخرجات التعليم ولاسيما التعليم العالي يعد الدعامة الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اي دولة من دول العالم سواء كانت نامية او متقدمة”.

وبين ان” المؤسسات التعليمية على وجه العموم تهدف الى تطبيق البرامج التعليمية التي تتبناها على مدخلاتها عبر الاعتماد على أفضل الأساليب العلمية الحديثة التي تعمل على تزويد الطلبة بالمعارف والمهارات الكفيلة بالحصول على مخرجات تلبي متطلبات سوق العمل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق