التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

بدء تجهيز إجراءات إخراج المسلحين من الأحياء الشرقية لحلب 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

بدء التجهيز لإجراءات إخراج المسلحين من أحياء حلب الشرقية باتجاه قرية خان طومان جنوب غرب مدينة حلب، بعد اتصالات ليلية أدت إلى إعادة تثبيت وقف النار ما سيؤدي إلى خروج المسلحين من حلب خلال ساعات، بعد صدّ الجيش السوري وحلفاؤه هجوماً للمجموعات المسلحة على محوري مدرسة الحكمة وكتيبة الدفاع الجويّ غرب مدينة حلب.

وأعلن الجيش الروسي أن العسكريين السوريين والروس يعدون لإخراج مسلحي المعارضة وعائلاتهم من شرق حلب باتجاه إدلب. وقال الجيش الروسي إنه سيتم إخراج المسلحين في 20 حافلة و10 سيارات ستسلك ممراً خاصاً باتجاه إدلب شمال غرب سوريا.
وقال مركز المصالحة في حميميم إن “القوات الروسية ستراقب عملية إجلاء المسلحين من حلب عبر طائرات من دون طيار وأن السلطات السورية تضمن الأمن لجميع التشكيلات المسلحة التي تغادر شرق حلب” مضيفاً أن تحضيرات خروج المسلحين وعائلاتهم من حلب تمت بإيعاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتعاون مع السلطات السورية.
مراسلة الميادين أفادت بأن سيارات الهلال الأحمر السوري دخلت الأحياء الشرقية لحلب حيث يتحصن المسلحون، مضيفة أن المسلحين يحاولون تفجير بعض مخازن سلاحهم ومستودعات أغذيتهم ومقراتهم المركزية بما فيها من تجهيزات ووثائق ومستندات.
وكان أعلن الإعلام الحربي عن بدء التجهيز لإجراءات إخراج المسلحين من أحياء حلب الشرقية باتجاه قرية خان طومان جنوب غرب مدينة حلب.
وكشف عن اتصالات ليلية أدت إلى إعادة تثبيت وقف النار ما سيؤدي إلى خروج المسلحين من حلب خلال ساعات. يأتي ذلك، بعد صدّ الجيش السوري هجوماً للمجموعات المسلحة على محوري مدرسة الحكمة وكتيبة الدفاع الجويّ غرب مدينة حلب.
وأفادت معلومات الميادين أنّ ربط موضوعي كفريا والفوعة المحاصرتين بأيّ حلّ في حلب بات أمراً محسوماً.
وفي السياق قال مصدر سوري رسمي لرويترز يوم الخميس إن عملية تنظيم خروج المقاتلين من حلب الشرقية قد بدأت.
وقال المسؤول “الآن بدأت عملية تنظيم خروج المسلحين من حلب الشرقية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق