التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

معالجة عدد من عبوات ناسفة والقبض على مطلوبين في بغداد 

بغداد – امن – الرأي –
اعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، معالجة عدد من العبوات الناسفة، فيما القت القبض على مطلوبين للقانون وفق قضايا مختلفة، في العاصمة.
وذكر بيان للقيادة تلقت ( الرأي ) الدوليةنسخة منه، اليوم ان “قواتنا الامنية تستمر بتنفيذ واجباتها اليومية وملاحقة عصابات داعش الارهابية ضمن كافة قواطع العمليات، حيث تمكنت قوة من مقر اللواء 22 قيادة عمليات شمال بغداد من تنفيذ واجبين منفصلين في مناطق {الخان، والمشروع المالح} ضمن قاطع شمال بغداد، نتج عنه معالجة عبوة ناسفة والعثور على 11 صاعق تفجير، و68 حاوية عتاد مختلفة العيار، وموبايل معد للتفجير”.
واضاف ان “قوة من الفوج الثاني من اللواء 59 قيادة عمليات شمال بغداد استطاعت تنفيذ واجب تفتيش في منطقة الحديديين ضمن قاطع شمال بغداد، نتج عنه العثور على 3 قذائف مدفع مختلفة العيار، ومسطرة تفجير، وحشوة دافعة”.
واشار الى ان “قوة من الفوج الثالث من اللواء 24 فرقة المشاة 6 تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش في منــطقة العبادي ضمن قاطع غرب بغداد نتج عنه معالجة عبوتين ناسفتين والعثور على 16 رمانة يدوية، ورمانتي قاذفة، وقنبرة هاون عيار82 ملم”.
وبين ان “قوة من فوج استطلاع قيادة عمليات بغداد، تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة الخضير ضمن قاطع غرب بغداد، نتج عنه معالجة عبوة ناسفة والعثور على صاروخ محلي الصنع، وقذيفة مدفع”.
وزاد البيان بأن “قوة من مقر اللواء 23 الفرقة 17 من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة عرب جبور ضمن قاطع جنوب بغداد حيث تم معالجة 4 عبوات ناسفة والعثور على صاروخ C5K، ومسطرة تفجير، وحشوة دافعة”.
وتابع ان “قوة من مقر اللواء 25 فرقة المشاة 17 تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة حي السلام ضمن قاطع جنوب بغداد، حيث تم معالجة 3عبوات ناسفة والعثور على مسطرة تفجير، وقذيفة مدفع عيار 155ملم”.
وواوضح ان “قوة من مقر اللواء 55 الفرقة 17 تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش في مناطق {احمد السهيل، والمحيسن} ضمن قاطع جنوب بغداد حيث تم معالجة عبوتين ناسفتين، والعثور على مسطرتي وبطارية تفجير، وقنبرة هاون عيار 82 ملم”، مشيرا الى انه “تم إلقاء القبض على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة خلال الـ 24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق