التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يوليو 1, 2024

القبض على ثلاثة منتسبين بتهم مختلفة في صلاح الدين 

صلاح الدين – امن – الرأي –
ألقت مفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، القبض على ثلاثة منتسبين بأوامر قبض قضائية أصولية بتهم فساد مختلفة اودعوا على أثرها التوقيف للتحقيق معهم وإحالتهم الى المحاكم المختصة للبت بقضاياهم.
وأكد مدير تفتيش صلاح الدين العميد علي مهدي حمود في بيان، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” مكتبه قام وتنفيذا لقرار قاضي محكمة تحقيق تكريت بإلقاء القبض على المتهم الشرطي المنسوب الى مديرية شرطة صلاح الدين- فوج الطوارئ الحادي عشر وفق المادة292 من قانون العقوبات والمتعلقة بتهم تزوير بأوراق ومحاضر رسمية، وتم تسليمه الى مركز شرطة تكريت اصوليا”.

واضاف أن” مفارز مكتبه قامت أيضاً بتنفيذ قرار قاضي محكمة تحقيق سامراء والقت القبض على المتهمين رئيس عرفاء وشرطي أول المنسوبين الى فوج الطوارئ السادس التابع لمديرية شرطة محافظة صلاح الدين وفق المادة ٤٠٥من قانون العقوبات والمتعلقة بتهم الشروع بالقتل وتم تسليمهما الى مركز شرطة القادسية اصوليا”.

وبيّن مدير تفتيش صلاح الدين أن” جميع مفاصل الوزارة تعمل من أجل تنفيذ الأوامر القضائية والكل مسؤولون عن إنفاذ القانون والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم”.

وعزا تنفيذ مكتب المفتش العام لأوامر إلقاء القبض على المتهمين بالرغم من كونه يقع ضمن مسؤوليات مراكز الشرطة إلى” عدم تنفيذ تلك الأوامر من بعض المراكز وتواطؤها مع المتهمين في بعض الأحيان والتسويف والمماطلة في تنفيذها”، مضيفاً أن” مسؤولية إنفاذ القانون تضامنية وتكاملية على جميع دوائر ومفاصل الوزارة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق