التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

ظريف: اجتماع موسكو الثلاثي أكد على الحل السياسي للأزمة السورية 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

صرح وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، ان اجتماع موسكو الثلاثي بين ايران وتركيا وروسيا في موسكو، أكد على احترام سيادة سوريا واستقلالها ووحدة اراضيها وشدد على الحل السياسي للازمة السورية.

وقال ظريف في تصريح للصحفيين صباح اليوم الاربعاء قبيل توجهه برفقة رئيس الجمهورية الى العاصمة الارمينية يريفان، ان بعض دول المنطقة وبنظرة ضيقة تعتمد الخيار العسكري تجاه الازمة السورية حيث ادينت هذه الرؤية في اجتماع موسكو وتم التاكيد على الحوار السياسي.

واضاف، انه في الاجتماع الثلاثي بين ايران وروسيا وتركيا تم التاكيد على احترام السيادة الوطنية واستقلال سوريا ووحدة اراضيها والحيلولة دون تفكيكها وشددت الاطراف الثلاثة على اعتماد سبيل الحل السياسي كسبيل لحل قضايا هذا البلد.

وتابع قائلا، انه وفيما يتعلق بالتنسيق مع المسؤولين الاتراك كانت لنا اجتماعات في طهران وتسعى الدول الثلاث بالتنسيق مع بعض من اجل وقف اطلاق النار وايصال المساعدات الانسانية الى الشعب السوري وبدء المفاوضات السياسية في سوريا .

واضاف ظريف، ان بعض دول المنطقة حاولت في السابق بخصوص الموضوع السوري، اعتماد الحل العسكري، مما يكشف عن ضيق النظرة لديهم، وقال، لقد سعينا في اجتماع “مجموعة دعم سوريا” للمصادقة على الحل السياسي الا ان المصادقة لم تتم بسبب الرفض السعودي.

وصرح وزير الخارجية الايراني بان اجتماع يوم امس، أكد على ضرورة ايصال المساعدات الانسانية الى جميع المناطق السورية، واضاف، في الوقت الذي كان المجتمع الدولي والدول الغربية يثيران موضوع تعرض الجماعات الارهابية و التنظيمات المسلحة للضغوط، فان ان اهالي بلدتي كفريا والفوعة يعانون منذ أكثر من عامين من الحصار الخانق والمعاناة والنقص الحاد في الغذاء والدواء، بحيث يتم ايصال المساعدات الانسانية لهم جوا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق