التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

بن سلمان يسعى للاستحواذ على “سعودي أوجيه” ويدعو الى التعايش مع الفساد 

الرياض ـ سياسة ـ الرأي ـ

كشف المغرّد السعودي “مجتهد” تفاصيل متعلّقة بأوامر وليّ وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان لرؤساء التحرير التابعين لوسائل إعلام المملكة ضمن الإجراءات التقشفية القادمة.

وفي هذا السياق، كتب مجتهد على صفحته على “تويتر”: “حرصًا من بن سلمان على ترويج إجراءات تقشفية جديدة فقد اجتمع مع رؤساء تحرير الصحف وإعلاميين آخرين ليكلّفهم بإظهارها كإنجاز عظيم من قيادة حكيمة”، مضيفًا أن “الإجراءات تشتمل على رفع أسعار الكهرباء والبنزين لما يقارب 30% وربما تعلن بعد أيام مع الميزانية الجديدة إن لم يتسبّب تسريبنا هذا في تأجيلها”، وتابع “تشتمل الإجراءات على فرض ضريبة القيمة المضافة على قائمة من السلع، وهذه كان يفترض أن تؤجل إلى 2018 لكن يبدو ستقدم لمنتصف 2017، أحدهم تجرّأ وسأل عن مخصصات الأمراء وهل سيتم تقليصها فأجاب (المقصود بابن سلمان) بأنها لن تنقص ريالًا واحدًا وكذا كل مخصصات العائلات الأخرى مثل آل الشيخ والسديري”.

وأردف مجتهد “سئل (محمد بن سلمان) عن الفساد فأجاب أنه لايمكن علاجه ولابدّ من التعايش معه وعلينا عند إعداد الميزانية أن نفترض اختفاء جزء كبير من الموارد المالية بسبب الفساد.. حين قال يجب علينا التعايش مع الفساد كان يقصد التعايش معه شخصيًا، وصدق في ذلك فلا يمكن علاج الفساد ما دام النفوذ بيده ويجب علينا التعايش معه”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق