التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

استئناف عملية الإجلاء من شرق حلب ووصول حافلة تقل حالات إنسانية من الفوعة وكفريا 

وكالات – الرأي –
تم اليوم الاربعاء استئناف عملية إجلاء المسلحين من شرق حلب في حين وصلت 4 حافلات تقل حالات إنسانية من بلدتي الفوعة وكفريا في الريف الشمال الشرقي بمحافظة ادلب.

وأفادت مراسلة “RT” في سوريا بإبرام الحكومة السورية والمعارضة المسلحة، اليوم الأربعاء ، اتفاقا جديدا بشأن استئناف عملية إخراج المسلحين من أحياء شرق حلب.

من جانبها، تحدثت وكالة “سانا” السورية الرسمية للأنباء عن وصول 4 حافلات وسيارتي إسعاف تابعتين للهلال الأحمر السوري تقل جرحى ومرضى ونساء وأطفالا من بلدتي كفريا والفوعة، الواقعتين في محافظة إدلب إلى معبر الراموسة جنوب مدينة حلب.

وتزامن ذلك، حسب الوكالة، مع إخراج دفعة جديدة من المسلحين وعائلاتهم من الأحياء الشرقية لمدينة حلب باتجاه ريفها الجنوبي الغربي فيما أضافت “سانا” أن هذه العملية تجري بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

بدورها، أكدت كريستا آرمسترونغ، المتحدثة الرسمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، استئناف عملية الإجلاء من شرق حلب، قائلة في حديث لوكالة “تاس” الروسية: “كان هناك كثير من التأخير في البداية، لكن تجري الآن عملية الإجلاء على ما يبدو، بسرعة كافية”.

وأوضحت آرمسترونغ أن حوالي 40 حافلة تشارك في العملية اليوم، لكنها أشارت إلى أن هذا الرقم قابل للارتفاع.

وأعلن الكرملين، في وقت سابق من الأربعاء، أن عملية خروج مسلحي المعارضة السورية من مدينة حلب على وشك الانتهاء، مؤكدا وجود تعاون روسي تركي متين في هذا المجال.

وأوضح دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، في مقابلة مع قناة “مير-24”: “تنتهي حاليا عملية إخراج المسحلين من شرق حلب. وتتعاون موسكو وأنقرة بشكل مكثف على مستوى وزارتي الدفاع وهيئتي الأركان. وجاءت اتصالاتنا المكثفة بالنتيجة المرجوة. ويكتسب تحرير المدينة معنى عسكريا واستراتيجيا ورمزيا مهما جدا”.

وكانت وكالة “سانا” أفادت، أمس الثلاثاء ، بوقوع تأخير في خروج الدفعة الأخيرة من المسلحين وعائلاتهم من الأحياء الشرقية لمدينة حلب، مبينة أن ذلك ناتج عن خلافات داخلية بين المجموعات المتطرفة.

وبينت الوكالة أن المسلحين منعوا دخول الحافلات التي كانت ستقل دفعة جديدة من الجرحى والمرضى والأطفال والنساء، من بلدتي كفريا والفوعة إلى حلب.

وذكرت المصادر أنه كان من المقرر وصول 8 حافلات تنقل عشرات الحالات الإنسانية والعائلات، من بلدتي كفريا والفوعة إلى مدينة حلب، بالتزامن مع إخراج 62 حافلة تقل المئات من المسلحين وعائلاتهم إلى ريف حلب الجنوبي الغربي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق