التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

ما الفرق بين قضية برشلونة ومدريد بالتعاقد مع اللاعبين القصر؟ 

رياضة – الرأي –
قررت محكمة التحكيم الرياضية السويسرية، تخفيض عقوبة ريال مدريد المفروضة عليه من قبل الفيفا بالحرمان من تسجيل اللاعبين لفترة واحدة.

وأثار قرار محكمة التحكيم الرياضية بتخفيض عقوبة ريال مدريد، ضجة كبيرة لدى عشاق كرة القدم في العالم، ولدى جماهير برشلونة خاصة،حيث عوقب النادي لذات التهمة، ورفضت محكمة التحكيم في ذلك الوقت تخفيض عقوبة النادي الكتالوني.

وفي هذا التقرير سنبين الفرق بين قضية برشلونة وريال مدريد، وسبب رفض محكمة التحكيم تخفيض عقوبة برشلونة، وسبب تخفيض عقوبة ريال مدريد.

-رفضت محكمة التحكيم الرياضية تخفيض مدة عقوبة برشلونة بالحرمان من تسجيل اللاعبين لفترتين متتاليتين، فيما قبلت المحكمة تخفيض عقوبة ريال مدريد إلى فترة واحدة.

-رفضت محكمة التحكيم الرياضية تخفيض قيمة الغرامة المالية المفروضة على برشلونة وقيمتها 450 ألف فرنك سويسري، فيما قبلت المحكمة تخفيض قيمة الغرامة المالية المفروضة على ريال مدريد من 360 ألف فرنك سويسري إلى 240 ألف فرنك سويسري.

-تألفت غرفة القضاة في قضية برشلونة من 3 قضاة وهم ” اليوناني بطرس مافرويديس رئيس، والإسرائيل افرايم باراك عضو، والألماني هاس أولريش عضو”، حيث اختار برشلونة قاضي والفيفا قاضي والمحكمة عينت القاضي الثالث، فيما تألفت غرفة القضاة في قضية ريال مدريد من قاضٍ واحد تم الاتفاق عليه بين الأطراف المشتكية الفيفا وريال مدريد، وهو السويسري ميشيل برناسكوني، وهنا من السهل إقناع قاضٍ واحد في قضية ريال مدريد، ولكن من الصعب إقناع 3 قضاة في قضية برشلونة.

-محكمة التحكيم أكدت أن برشلونة خالف قوانين لائحة “أنظمة أوضع ونقل اللاعبين” بـ 10 لاعبين، ووصفت حالة اختراقهم للقوانين بالخطيرة جداً، فيما أكدت محكمة التحكيم أن ريال مدريد خالف قوانين لائحة “أنظمة أوضع ونقل اللاعبين” بأقل من 8 لاعبين، ووصفت حالة نسبة كبيرة من اللاعبين باختراقهم للقوانين بالمتوسطة.

-أكدت محكمة التحكيم أن شدة مخالفة برشلونة للقوانين خطيرة جداً، حيث قام برشلونة بتسجيل بعض لاعبيه في اتحاد غير شرعي وهو “اتحاد كتالونيا لكرة القدم” وهذا الاتحاد غير مخول بتسجيل اللاعبين، واعتبرت المحكمة أن شدة مخالفة ريال مدريد متوسطة، حيث قام ريال مدريد بتسجيل جميع لاعبيه في الاتحاد الإسباني وهو المخول بتسجيل اللاعبين في نظام سوق الانتقالات.

-إدارة برشلونة رفضت التعاون مع لجنة تحقيق الفيفا في بداية القضية، وإدارة ريال مدريد تعاونت مع لجنة التحقيق في القضية، والقوانين تخفف العقوبات على من يتعاون مع المحققين، وتشدد العقوبات على من يرفض التعاون مع المحققين.

-إدارة برشلونة رفضت تصحيح أوضاع بعض لاعبيها المخالفين بعد صدور قرار الفيفا، فيما قامت إدارة ريال مدريد بتصحيح أوضاع بعض لاعبيها المخالفين بعد قرار الفيفا، ومحكمة التحكيم شعرت بجدية إدارة ريال مدريد بتصحيح جميع أوضاع لاعبيها المخالفين، فيما لم تشعر المحكمة بجدية إدارة برشلونة بتصحيح أوضاع لاعبيها المخالفين.

-تصرفات إدارة برشلونة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم كانت سيئة بعد إصدار عقوبة الإيقاف بحقهم حيث قامت إدارة برشلونة بقطع العلاقات مع الفيفا، فيما لم توجه إدارة ريال مدريد أي إساءة للفيفا بعد العقوبة، بل قامت بتعزيز العلاقات مع الفيفا، وهنا أخذت محكمة التحكيم الرياضية ذلك الموقف في تخفيض العقوبة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق