التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

وزير التعليم يؤكد على أهمية الإحصاء التطبيقي في إحداث التنمية في العراق 

بغداد – محلي – الرأي –
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، اليوم الخميس، أهمية التركيز على الإحصاء التطبيقي كونه احدى دعامات عملية التنمية الشاملة في البلاد.
وافاد بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى اوضح في كلمته التي مثل فيها رئيس الوزراء حيدر العبادي لدى افتتاح اعمال المؤتمر الرابع عشر للجمعية العراقية للعلوم الاحصائية ان علم الاحصاء ساهم باتخاذ القرارات الاستراتيجية خصوصا في العلوم العسكرية والاقتصادية والاجتماعية والتخصصات الطبية والهندسية”.
واشار العيسى الى ان” استخدام الاساليب الاحصائية له دور متميز في اعطاء المؤشرات لرسم السياسات الخاصة بالتنمية البشرية والتنمية الاقتصادية والذي اصبح الان سمة من سمات المجتمعات المتحضرة، وتوظيفها بشكل سليم في خططها التنموية القصيرة والمتوسطة والبعيدة المدى، فضلا عن التنبؤ بالمتغيرات المحتمل حدوثها لوضع الاستعدادات اللازمة لمواجهة التحديات المحتملة”.
وتابع قائلا ان” علم الاحصاء اسهم بشكل فاعل في تحقيق اهداف العملية التنموية لمساهمته في ايجاد المعالجات للمشكلات التي تواجه تطور البلاد اقتصاديا واجتماعيا وعمرانيا”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق