التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الدفاع: الصنف الكيماوي يضمن مشاركة الجندي في المعركة ويكشف العوامل السامة 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

بينت وزارة الدفاع اليوم الخميس بان” الصنف الكيماوي يضمن مشاركة الجندي في المعركة وخروجه سالماً بالإضافة إلى انه يكشف العوامل السامة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان” الصنف الكيماوي يعتبر واحدا من صنوف الجيش العراقي المهمة، والذي اخذ على عاتقه مهمة الكشف والاستطلاع عن العوامل الكيماوية السامة، وتقديم أفضل أساليب الدفاع لحماية الأراضي العراقية والحدود الإقليمية والأهداف الحيوية والأمن الداخلي من كل اعتداء يستهدف أمن واستقرار البلاد كالهجمات الإرهابية والخارجين عن القانون وبإسناد قيادات الأسلحة بكافة صنوفها”.
واضاف انه” تقع على عاتق الصنف الكيماوي، مهمة متابعة سير العمليات الكيماوية وتقييمها ومتابعة جاهزية الوحدات والتشكيلات، وتطبيق وتطوير سياق حماية القطعات من أسلحة الدمار الشامل، واشترك الصنف في كافة قواطع العمليات من خلال الكشف عن القنابر الكيماوية الغير منفلقة”.
وبين “كما قام الصنف بتجهيز الجيش العراقي بأقنعة وقاية وعدة تطهير وإسعاف فردي، ومستمر في فتح دورات المرشدين الكيماويين لسد نقص الوحدات وإعداد المناهج والبحوث التدريبية الخاصة بالصنف “.
وتابع” يسعى الصنف الكيماوي إلى توفير الأمان لكل قطعات الجيش العراقي وضمان مشاركة الجندي في المعركة وخروجه سالماً منها ومن تأثير أي ضربة كيماوية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق