التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

النزاهة : صدور ثلاثة أحكام بحقِّ محافظ ديالى الأسبق بتهمة الاضرار في المال العام 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ
أفادت دائرةُ التحقيقات في هيأة النزاهة بصدور ثلاثة أحكامٍ غيابيَّةٍ مُتفرِّقةٍ بحقِّ محافظ ديالى الأسبق، مُشيرةً الى إهماله وارتكابه أفعالاً تخالفُ صلاحيَّاته الوظيفيَّة؛ ممَّا تسبَّب بإلحاق الضرر الجسيم بالمال العامِّ.
وذكر بيان للهيأة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الخميس، أنَّ” محكمة جنح بعقوبة أصدرت ثلاثة أحكامٍ غيابيَّةٍ مُتفرِّقةٍ بحقِّ المدان {ع.ن.ب} الذي كان يشغلُ منصب محافظ ديالى سابقاً.
واضاف ان” محكمةُ جنح بعقوبة، ونتيجة المُتوفِّـر لديها من أدلةٍ وإثباتاتٍ وبعد اطِّـلاعها على تقارير ديوان الرقابة الماليَّة وأقوال المُمثلين القانونيِّين لديوان المحافظة، وبدلالة قرينة هروب المدان عن وجه العدالة، توصَّـلت إلى القناعة الكافية بتجريم المدان استناداً إلى أحكام الموادِّ 341 و340 و331 عقوبات، فحكمت عليه بمقتضى تلك الموادِّ بالحبس الشديد لمدَّة خمس سنواتٍ عن كلِّ قضيَّـة من القضايا الثلاث.
وتابع ان” قراراتُ الحكم الثلاثة الصادرة بحقِّ المدان تضمَّـنت إضافةً إلى الفقرات الحكميَّة فقرات وضع شارة الحجز على أموال المُدان المنقولة وغير المنقولة، ومنعه من السفر خارج العراق، وإعطاء الحقِّ للجهة المُتضرِّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرارات الثلاثة الدرجة القطعيَّة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق