التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الحشد الشعبي يعتبر قانونه غطاءً يحمي حقوق مقاتليه ومستقبلهم 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

استقبلت الادارة المركزية لهيئة الحشد الشعبي، اليوم الخميس، وفد لواء علي الاكبر {احدى تشكيلات الحشد الشعبي} لبحث الامور الادراية التي ترتبت على اثر اقرار قانون الهيئة في البرلمان.

وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان “مدير الادارة المركزية اللواء مجيد رحيم صالح بحث مع وفد لواء علي الاكبر {ع} الامور المتعلقة بالحشد الشعبي بعد التصويت على قانون هيئة الحشد الشعبي من قبل مجلس النواب”.
وعتبر اللواء صالح بحسب البيان القانون بمثابة غطاء يحمي حقوق المقاتلين وضامن لهم من حيث التقاعد والرواتب وما يتعلق بالامور الادارية واعتبارات المرحلة المقبلة التي سيكون الحشد حاله حال اقرانه في المؤسسات الامنية.
وقال البيان ان ” الوفد قدم من جانبه درعا تكريميا لادارة المديرية معتبرين ان ما تقدمه هو جهد منظم ومطمأن يعكس مدى الحرص الموجود من قبل كوادر مديرية الادارة وادارتها على حقوق الحشد الشعبي.
وصوت مجلس النواب في 26 تشرين الثاني الماضي، على قانون هيأة الحشد الشعبي بالأغلبية فيما بارك رئيس التحالف الوطني للشعب العراقي الصابر وأبناء الحشد الشعبي تصويت مجلس النواب العراقي على قانون الحشد الشعبي والذي يضمن حقوقهم باعتبارهم جزء من المنظومة الأمنية العراقية يتمتعون بكافة الحقوق والامتيازات المُقرة لبقية القوى الأمنية العراقية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق