التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

ابو الغيط يؤكد أهمية تسجيل العراق حضورا متميزا في الجامعة العربية لما له من ثقل 

بغداد – سياسة – الرأي –
التقى وزير الخارجية إبراهيم الاشيقر الجعفري الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في العاصمة المصرية القاهرة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان “اللقاء استعرض نتائج الاجتماع الرابع المشترك لوزراء خارجية الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي وانعكاساته على تطور العلاقات مع الاتحاد الأوروبي والتعاون في تفعيل المصالح المشتركة ومواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم بالإضافة الى مناقشة مستجدات الأوضاع في العراق وجهود العراقيين وانتصاراتهم المتحققة ضد عصابات داعش الإرهابية.
وأكد الجعفري على أهمية أن تضطلع جامعة الدول العربية بدورها في حفظ مصالح الشعوب العربية والمساهمة في تعزيز التعاون وعودة الاستقرار للمنطقة، مبينا أن العراق يدعم جهود الجامعة العربية وكل ما من شأنه أن يساهم في تعزيز الحوارات وتجنيب المنطقة الصراعات التي لا تصب في مصلحة أي بلد من البلدان العربية.
واشار إلى أن” العراق يخطو باتجاه تحرير كامل أراضيه من قبضة إرهابيي داعش وعودة النازحين لمناطق سكناهم، موضحا أن الاجتماع العربي الأوروبي عزز التعاون المشترك والتأكيد على التنسيق في مواجهة المخاطر المشتركة وأهمية استمرار الحوار وإيجاد حلول للمشاكل التي تمر بها المنطقة والعالم.
من جانبه أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية بالانتصارات التي يحققها العراقيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية، مشيرا إلى أهمية أن يسجل العراق حضورا متميزا في الجامعة العربية لما له من ثقل كبير في إرساء دعائم الاستقرار في المنطقة.
وابدى ابو الغيط استعداد جامعة الدول العربية في بذل أقصى الجهود والعمل على دعم العراق وكافة البلدان العربية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق